3 روائح طبيعية وجميلة لتعطير البيت

3 روائح طبيعية وجميلة لتعطير البيت

صحيحٌ أنّ هناك الكثير من المعطرات الصناعية المتوافرة في الأسواق، ولكنها قد تحتوي على مواد كيميائية مضرة للجهاز التنفسي، فما رأيك إذاً في صناعة الطبيعية منها؟

في ما يلي، نقدّم 3 وصفات لروائح طبيعية وجميلة تعطّر البيت وتشعرك بالإنتعاش والنظافة. إليك أبرز مكوناتها، وخطوات تطبيقها؛ فلم لا تجربينها بنفسك بعدما شاركناك سابقاً بالأمور التي لا تحتاجين إلى تنظيفها أكثر من مرة في السنة.

الريحان والنعناع الأخضر

يُعرف كل من الريحان والنعناع الأخضر برائحتهما العطرة. وهذا ما يجعلهما خيارك الأمثل لتعطير البيت. كل ما عليك فعله هو غلي أوراق الريحان والنعناع الأخضر حتى تملأ رائحتهما المكان.

الزيوت العطرية

يُمكنك أيضاً اللجوء إلى الزيوت العطرية المعروفة بفوائدها الطبية والعلاجية وخصائصها المضادة للميكروبات، والتي نذكر من بينها زيوت البرتقال والليمون ووالقرفة والنعناع واللافندر والفانيليا.

للحصول على الروائح العطرية من هذه الزيوت، عليك وضعها في فواحة وتحتها شمعة أو وضع بضعة قطراتٍ منها في الماء المغلي. كما يُمكنك وضعها مع بعض الماء المغلي في بخاخ ورشّها في أرجاء المنزل.

عطر القرفة والبرتقال والقرنفل

كذلك، يُمكنك استخدام القرفة، البرتقال والقرنفل للحصول على الروائح الطبيعية والجميلة لتعطير البيت. كل ما أنت بحاجة له هو:

  • قشر 2 برتقالة
  • 2 عود من القرفة
  • 5 أعواد قرنفل

بعد تحضير المكونات، ضعيها في إناء مع كمية مناسبة من الماء واتركيها على النار حتى الغليان. ومن بعدها، ضعي الخليط المغلي في عبوة سبراي ورشي الرائحة في أرجاء المنزل.

والآن، إليك طريقة التخلص من الرطوبة في خزائن المطبخ!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟