3 خلطات للتخلص من السواد حول الفم

3 خلطات للتخلص من السواد حول الفم

تعاني العديد من النساء من السواد حول الفم، نتيجة تعرضهن لجفاف البشرة وإستخدام الصابون بكثرة والإستعمال العشوائي لكريمات التفتيح بدون إستشارة طبيب. ويكون أحيانًا السواد حول الفم ناتج عن بعض المشاكل الصحّية، كنقص بعض الفيتامينات في الجسم وإرتفاع نسبة الأملاح في البول. إليك بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعدك على إزالة السواد من حول الفم:

- أحضري العسل وأضيفي إليه القليل من الزبادي أو اللبن وإدهني به منطقة حول الفم بشكل كامل حتى الذقن، وأتركيه على بشرتك مدّة 15 دقيقة من ثم إغسليه جيّدًا بالماء.

- أمزجي النشا مع القليل من الماء لكي تحصلي على مزيج كريمي، من ثم ضعيه على منطقة السواد حول فمك، وبعد فترة من الوقت إغسليه بالطريقة العادية وداومي على فعل ذلك بإستمرار.

- حضّري القليل من الغليسيرين مع بعض النقاط من الليمون وأضيفي ملعقة من العسل إليهم، من ثم ضعي المزيج على منطقة السواد حول الفم. هذه الخلطة تعمل على تفتيح لون البشرة وتضفي عليها نعومة، لكن عليك المثابرة والقيام بهذه الخلطة بإستمرار.

3 خلطات من زيت اللوز للتخلّص من الهالات السوداء

إضافة إلى هذه الخلطات الطبيعية، عليك عدم الإفراط في غسل وجهك بالصابون، والإكتفاء بالقيام بذلك مرتين في اليوم. إلى ذلك يجب أن تشربي كميات كافية من المياه بمعدل لترين ونصف يوميًا، والإكثار من تناول الخضار والفواكه. أيضًا، إستخدمي كريم مرطب طبيّ لمنع جفاف البشرة وزيادة ترطيبها. وأخيرًا قومي بإجراء تحليل لصورة الدم للتأكد من عدم وجود أنيميا وأحرصي على علاجها إن وجدت.

كيف تزيلين السواد تحت الإبطين؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟