3 أساليب اتبعيها مع زوجك لتحصلي على دعمه

3 اساليب اتبعيها مع زوجك لتحصلي على دعمه

سواء كنت ربّة منزل أو امرأة عاملة تحاول تحقيق التوازن بين عملها وعائلتها، ليس هناك أجمل من أن تشعري بدعم زوجك لك ووقوفه إلى جانبك. بعد أن تحدثنا في وقتٍ سابق عن الطرق التي تساعد على جعل أمرك مطاعاً لدى زوجك، حان الوقت اليوم لتلقي نظرة على الأساليب التي يُمكنك اتباعها لتحصلي على دعمه.

اعترفي بحاجتك لدعمه

من بين الأشياء التي يكرهها الرّجل هي الألاعيب التي تلجأ إليها بعض النساء ظناً منهن أنّها تساعدهن على الحصول على ما يردنه. إذا كنت ترغبين مثلاً في الخروج مع زوجك للاحتقال بترقيتك، لا تتردّدي في قول ذلك وبكلّ صراحة. تذكّري أنّ الرجل لا يملك القدرة على قراءة أفكارك كما أنّ دماغه لا يشبه دماغ المرأة التي تميل إلى التفكير بالتفاصيل.

تجنبي النكد ولا تحصري في قلبك

كذلك، يُعد النكد من الصفات التي تدفع الرجل بعيداً عنك. فهي تنسيه كلّ الجهود التي تبذلينها في حياتك اليومية حتى أنّها تفقده رغبته في مساعدتك أو دعمك. من هنا، حاولي دائماً التصرف معه بأنوثة ونعومة. إذا كان من الرجال الذين يميلون مثلاً إلى تأجيل تصليح ما يتعطل في المنزل وترغبين في حثّه على القيام بذلك، تجنبي اللجوء إلى طريقة اللوم وتحدّثي معه بلطفٍ وتهذيب.

قدمي له الدعم

إذا كنت تشعرين أنّ زوجك لا يقدّم لك الدعم الذي تحتاجينه، اسألي نفسك أولاً: "هل أنا أقدم له الدعم في العادة؟ هل أظهر له أي قيمة أو تقدير؟" صحيحٌ أنّ الزوج يظهر وكأنه لا يكترث لتلك الأمور إلّا أنّ ذلك لا يعني أنّه لا يحتاج إلى الشعور بدعمك له ووقوفك بجانبه. أظهري له الإهتمام والدعم وستجدينه يقف بجانبك ويدعمك.

والآن، ما رأيك في إلقاء نظرة على كيفية التعامل مع الزوج اللامبالي بزوجته؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟