11 نوع من الأطعمة لحرق الدهون!

اطعمة تساهم في حرق الدهون | تسريع عملية الايض

كثيرة هي أنواع الرجيم التي تجعلنا نعيش في الحرمان من الطعام وتغرقنا في لوائح الممنوعات التي لا تنتهي! ولكن ما رأيك بتناول أطعمة تزيد من نسبة الأيض وتساهم في حرق الدهون وبالتالي تساعدك على خسارة الوزن الزائد والدهون المتراكمة؟

6 اطعمة على السحور تساعدكِ على حرق الدهون!

إليك لائحة بـ11 نوع من المأكولات التي سوف تساعدك على خسارة الوزن:

* سمك السلمون: إن هذا النوع من الأسماك يحتوي على دهنيات الـomega 3 التي تعمل على حرق الدهون المضرّة. هذه الدهون موجودة أيضاً في أسماك التونا والسردين.

* الفاكهة الحمضية مثل الليمون والمندرين: اظهرت الدراسات أن رائحة الحمضيات تهدئ الأعصاب وتخفض من معدل الكورتيزول. والكورتيزول هو هرمون مسؤول عن تشنج الأعصاب والضغوط. لذلك فهو يساعد على تجنب تناول الأطعمة بشراهة.

*الفستق الحلبي: هذه المكسرات تتلطب الكثير من الوقت للتقشير والأكل لذلك نتناول كمية قليلة منها وهي تحتوي على الدهنيات المفيدة للقلب والتي تساعد على التخلص من الدهون.

*الشاي الأخضر: إن الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين الذي يساهم في إرتفاع دقات القلب مما يؤدي إلى زيادة نسبة الأيض.

* بذور الكرنب: تحتوي هذه البذور على كمية وفيرة من دهنيات الـ 3 omega والـ omega 6 التي تسهل سيلان الدم في الشرايين مما يساهم في تنشيط حركة الأيض وحرق الدهون.

-زبدة اللوز: نعم، لا تدعي إسمه يغشك ويخوفك. هذه الزبدة تساعد على تعديل مستوى السكر في الدم وبالتالي تساعد على تجنب إرتفاع مستوى الإنسولين المسؤل عن تخزين السكريات على شكل دهون.

*الشوكولا الداكن: اليك هذا الخبر السعيد! تناول الشوكولا الداكن بإعتدال يساعد على حرق الدهون. فهذا النوع من الشوكولا يحتوي على كمية كبيرة من الأكسدة والماغنيزيوم .

* مياه جوز الهند: المياه التي نجدها في ثمرة جوز الهند تمنع جفاف خلايا الجسم مما يساعد على إبقاء وظائف الأيض فعالة.

* البهارات الحارة: هذه البهارات ترفع حرارة الجسم وبالتالي تسرّع حركة الأيض وتزيد من حرق الدهون.

*التوت البري:فاكهة غنية بمضادات الأكسدة، بالألياف الغذائية، والمياه، هذه التركيبة سوف تحافظ على ترتيب الخلايا، تشعرك بالشبع، وتسهل عملية سيلان الدم في الشرايين مما يرفع من نسبة الأيض.

*المياه: إن حركة الأيض تحصل على مستوى الخلايا لذلك من المهم المحافظة على ترطيب هذه الخلايا كي تقوم بعملها بشكل صحيح. لذلك ننصح بشرب كميات كبيرة من المياه لأنّها ستساعدك على الشعور بالشبع والتخلص من السموم في الجسم.

أصبح بإمكانك الآن إتباع الرجيم وخسارة الوزن، دون أن تحرمي نفسك من الأطعمة الشهية وتشعري بالجوع.

3 شوربات لحرق الدهون في رمضان!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟