هل يشترط الايلاج الكامل لحدوث الحمل؟

هل يشترط الايلاج الكامل لحدوث الحمل وما يعيقه

المواضيع

  1. الايلاج الكامل وحدوث الحمل

  2. متى يحصل الحمل بدون ايلاج كامل؟

  3. ما هي أسباب صعوبة الايلاج؟

تتساءلين هل يشترط الايلاج الكامل لحدوث الحمل وما يعيقه وسنجيبك على سؤالك هذا بالاضافة الى شرح الحالات التي يحدث فيها حمل بدون ايلاج وما يصعبه...

عرفناك في ما سبق على افضل اوضاع الجماع للحمل. لكن هل سمعت بالحمل بدون ايلاج؟ مع دخول الحيوانات المنوية عبر السائل المنوي الى المهبل وصولا الى عنق الرحم وقناة فالوب حيث تلتقي بالبويضة تصبحين حاملا طبيعيا. ولا يحتاج التخصيب من القذف الطبيعي سوى الى خلية فقط من خلايا الحيوانات المنوية لتنجح العملية لكن هل الايلاج الكامل ضروري لانجاح هذا اللقاء؟

الايلاج الكامل وحدوث الحمل

هل يحدث الحمل بدون ايلاج؟ في الحالات الطبيعية يحتاج حدوث الحمل الى ايلاج كامل لكنه ممكن في حال مس الحيوان المنوي بالمهبل لانه قد يشق طريقه الى البويضة ويخصبها. وبحسب جمعية الحمل الامريكية يمكن ان يحدث الحمل بدون ايلاج كامل لكنه نادرا ما يحصل. ففي العلاقة الزوجية يقذف قضيب الرجل السائل المنوي الى مهبل المراة وقبل القذف ينتج القضيب سائل ما قبل القذف الذي يحتوي على الحيوانات المنوية ولا يمكن سيطرة الرجل على هذا السائل فينتج الحمل اللارادي أحيانا.

متى يحصل الحمل بدون ايلاج كامل؟

هناك بعض الحالات التي يحدث فيها الحمل بدون ايلاج كامل علما انها نادرة واحتمال وقوعها ضئيل جدا كون الحيوانات المنوية لا تعيش طويلا خارج الجسم ومنها:

  • عند دخول الحيوانات المنوية الى مهبل المراة من خلال لمس المهبل باصابع مبتلة بالسائل المنوي او سائل ما قبل القذف
  • عند قذف الرجل سائله المنوي بجانب مهبل المرأة
  • عند ملامسة القضيب لجسم المراة في حالة انتصاب قرب المهبل

ما هي أسباب صعوبة الايلاج؟

يصعب حدوث الايلاج الكامل خاصة في المرة الأولى للقاء الحميم وذلك للأسباب الاتية:

  • عدم معرفة طبيعة العلاقة الزوجية: من الضروري ان يتحلى الزوجان بالثقافة الجنسية لفهم الأجساد وأداء العملية الجنسية بشكل صحيح.

  • القلق والتوتر لدى المراة: لا تقلقي سيدتي من العلاقة الزوجية ولا تخشيها فهي لن تشعرك بالالم خاصة ان المهبل يتوسع عند المداعبة للسماح للقضيب بالولوج وتمكينك من الاستمتاع بالعملية عبر ترطيب نفسه كذلك الامر.
  • تشوه المهبل الخلقي: ان لم يتكون المهبل بشكل كامل قد تتعذر عملية الايلاج ويصعبها غشاء البكارة الذي يسد الفتحة المهبلية.
  • الالتهاب او العدوى او الاضطراب الجلدي: قد يشعر احد الطرفين بالالم اثناء الايلاج ضمن الزواج بسبب العدوى في منطقة الأعضاء التناسلية او الجهاز البولي او بسبب الاكزيما ومشاكل الجلد.
  • التشنج المهبلي: بعض النساء يعانين من تشنجات مهبلية لا ارادية تصعب عملية الايلاج وتجعلها مؤلمة.
  • المشاكل النفسية: الاضطرابات النفسية ومن ضمنها القلق والاكتئاب والمخاوف حيال الشكل الجسدي تؤدي الى انخفاض مستوى الاثارة الجنسية ما يشعرك بانعدام الراحة ويصعّب عملية الايلاج.

وأخيرا وبعد ان اكتشفت كافة الأسباب التي تصعب الايلاج وبعد ان اجبناك على سؤالك حيال شرط الايلاج الكامل للحمل نتابع مع اسباب عدم استمرار الانتصاب!



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟