هل يحدث حمل بعد التبويض بثلاثة ايام؟

هل يحدث حمل بعد التبويض بثلاثة ايام

ان كنت تخططين للحمل والانجاب فعليك في بادئ الامر معرفة متى تكون ايام التبويض لكل تعلمي متى تزداد حظوظك في الحمل في ايام اكثر من غيرها. وان كنت تتساءلين هل يحدث حمل بعد التبويض بثلاثة ايام؟ اليك الجواب عن سؤالك هذا في هذا المقال من عائلتي.

هل يحدث حمل بعد التبويض بثلاثة ايام؟

يحدث الحمل عادة بعد خروج بويضة ناضجة من المبيض استعدادا للاباضة. يمكن معرفة ايام التبويض وتحديدها من خلال انتظام الدورة الشهرية عند المرأة واذا كانت الدورة الشهرية منتظمة الى حد ما يمكن تحديد ايام التبويض بسهولة.

هل يحدث حمل بعد التبويض بثلاثة ايام او بعد كم يوم؟ اشارت الدرسات العلمية الى ان نسبة حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية مباشرة لا تكون مرتفعة لكن لا تكون مستحيلة في الوقت عينه اذ ان الهرمونات تختلف من امرأة الى اخرى.

لدى النساء اللواتي تكون فترة الحيض عندهن قصيرة اي 22 يوما وتمتد الدورة الشهرية حتى 7 ايام، تحدث الاباضة في نهاية الدورة الشهرية بيوم او يومين او بعد الانتهاء منها بيوم او يومين، وحينها ترتفع نسبة الحمل لديهن بشكل كبير.

وفي الوقت الذي قد يحدث فيه الحمل بعد التبويض بثلاثة ايام، تظهر بعض الاعراض المبكرة المشابهة لمضايقات ما قبل الطمث الروتينية على غرار تورم الثديين، التشنج والغثيان وغيرها من اعراض الحمل المبكرة التي عرفناك عليها في وقت سابق.

اقرأي ايضا: الالتهابات الفطرية.. هل تؤثر في خصوبتك؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟