هل من أطعمة تُجنّبكِ تشقّقات الحمل؟

الغذاء وتشققات الحمل

إن كنتِ حاملاً وتخشين على بشرتكِ من التشقق، جرّبي تحسين نوعية غذائكِ، فقد يُساعدكِ الأمر إلى جانب الحرص على كسب الكيلوغرامات اللازمة، في خفض احتمالات إصابتكِ بتشققات الحمل:

نصائح مفيدة للوقاية من تشقّقات الحمل والتخفيف من حدّتها

- الأطعمة الغنية بالفيتامين C:

يلعب الفيتامين C دوراً مهماً في حماية خلايا البشرة والحفاظ على صحتها، وإنتاج خلايا جلدية جديدة وصحية. فإن أضفت أطعمة غنية بالفيتامين C إلى نظام أكلك اليومي، ستتعزز مرونة بشرتك وتقلّ فرص ظهور الخطوط والتشققات على خصرك وفخذيك وأنحاء أخرى من جسمك. ومن بين مصادر الفيتامين الأكثر شيوعاً، نذكر لكِ على سبيل المثال لا الحصر: الفاكهة الحامضة كالجريب فروت والليمون، والشمام والبروكولي والفليفلة الخضراء والكيوي وأنواع التوت.

-الأطعمة الغنية بالفيتامين E:

يعتبر الفيتامين E عاملاً ضرورياً لضمان صحة البشرة وإصلاح الجلد التالف. وبفضل قدراته المقاومة للتأكسد، يُقال في أنه يوفّر فوائد وقائية من الجذور الحرة والمواد السامة المتواجدة في البيئة. ومن بين الأطعمة الغنية بالفيتامين E، اختاري البذور والأفوكادو والمكسرات وزبدة الفستق ونخالة الشوفان والبندورة المطهوّة تُضيفينها لغذائكِ أثناء الحمل.

-الأطعمة الغنية بالفيتامين A:

يُعدّ هذا الفيتامين من العناصر الغذائية المهمة لبشرتكِ خلال الحمل، ومرد ذلك إلى قدرته على الحفاظ على صحة البشرة وتحفيز إنتاج خلايا جلدية جديدة. يمكنكِ أن تجدي الفيتامين A في الكثير من الأطعمة لاسيما البرتقال والجزر والبطاطا الحلوة واليقطين والمانغا والمشمش والتونا والخضراوات الخضار مثال السبانخ.

-الأطعمة الغنية بالزّنك:

يُسهم تناول الأطعمة الغنية بالزنك في تحفيز إنتاج مادة الكولاجين التي تمنح البشرة مظهرها الصحي من خلال العمل على إبقاء طبقات الجلد متماسكة مع بعضها البعض. ولكي تزيدي معدل الكولاجين في جسمكِ والاستفادة من قدراته إلى أقصى حدّ، جرّبي إضافة العنب والفاصولياء والعدس والموز إلى نظام غذائكِ طوال فترة الحمل.

هل كريمات تشققات الحمل فعالة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟