هل حركة الجنين في الشهر الخامس تحدد نوعه وما العلامات الدالة على ذلك؟

هل حركة الجنين في الشهر الخامس تحدد نوعه وما العلامات الدالة على ذلك؟

المواضيع

  1. هل حركة الجنين في الشهر الخامس تحدد نوعه؟

  2. علامات تحدد نوع الجنين!

تتساءلين هل حركة الجنين في الشهر الخامس تحدد نوعه وترغبين في معرفة ما هي العلامات التي تساعد على التفريق بين الجنين الذكر والانثى واسهل طريقة حساب نوع الجنين؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن حركة الجنين ونوعه.

تتبدل حركة الجنين وتتغير باختلاف عدة عوامل ومنها مراحل الحمل ووزن الام اضافة الى وزن الجنين ونموه، ويعتقد البعض ان حركة الجنين قد تدل على نوعه ايضا، فهل حركة الجنين في الشهر الخامس تحدد نوعه؟

هل حركة الجنين في الشهر الخامس تحدد نوعه؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال اين تكون حركة الجنين في الشهر الخامس، نجيبك في ما يلي على سؤال هل حركة الجنين في الشهر الخامس تحدد نوعه؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فان حركة الجنين في الشهر الخامس لا تختلف بين الولد والبنت لكن ثمة معتقدات تؤكد ان هناك اختلافا بين حركة الجنين الذكر وحركة الجنين الانثى وابرزها:

  • حركة الجنين الذكر تبدأ في الشهر الرابع من الحمل في حين لا تبدأ حركة الجنين الانثى الا بحلول الشهر الخامس منه
  • تكون حركة الجنين الذكر اقوى مقارنة بحركة الجنين البنت
  • يتحرك الجنين الذكر بهدوء ويركل برجله او كوعه ويتوقف في حين تتحرك الجنين الانثى بسرعة وبدون توقف
  • تتمركز حركة الجنين الذكر في الجزء العلوي من البطن في حين تتحرك البنت في الجزء السفلي منه

علامات تحدد نوع الجنين!

اذا، وبعد ان اجبناك في اشلق اعلاه على سؤال هل حركة الجنين في الشهر الخامس تحدد نوعه، نطلعك في ما يلي على العلامات الدالة على نوع الجنين:

  1. شكل البطن: حيث ان الحامل بولد يكون بكنها بيضاوي الشكل متجها الى الاسفل في حين يكون البطن دائريا ومرتفعا الى الاعلى في حال الحمل ببنت.

  2. وجه الحامل: اذ يكون وجه الحامل بولد باهتا وتظهر عليه الحبوب والبثور في حين يصبح وجه الحامل بفتاة مشرقا ونضرا.

  3. شهية الحامل: اذا تميل الحامل بولد الى تناول المأكولات المالحة ومنها المخللات اضافة الى منتجات اللحوم والدجاج في حين تميل الحامل بفتاة الى تناول الحلويات والسكريات.

  4. لون البول: اذ يقال انه في حال كان لون بول الحامل اصفر باهت فهذا يعني ان الجنين ولد، اما اذا كان اصفر داكن فهذا يعني انها حامل ببنت.

  5. شكل الجسم: اذ انه في حال كبر حجم بطن الحامل وتركز الوزن على المنطقة الامامية من جسمها فهذا يشير الى ان الجنين ولد، اما اذا تغير شكل جسمها من الخلف وكبر فهذا يعني ان الجنين بنت.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل حركة الجنين في الشهر الخامس تحدد نوعه واطلعناك على العلامات الدالة على جنس الجنين، ندعوك الى التعرف الى طريقة معرفة نوع الجنين بالسونار بالصور.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟