هل المشاكل الزوجية تؤثر على الحمل؟

هل المشاكل الزوجية تؤثر على الحمل

المواضيع

  1. هل المشاكل الزوجية تؤثر على الحمل؟

  2. اسباب الخلافات الزوجية اثناء الحمل

  3. نصائح لتحسين الحالة النفسية عند الحامل

تتساءلين هل المشاكل الزوجية تؤثر على الحمل في الوقت الذي تعتبر فيه هذه المشاكل طبيعية بين كل ثنائي بالاضافة الى كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا الخصوص في هذا المقال من عائلتي.

لا شك في أن المشاكل الزوجية أمر لا يمكن تفاديه ولعلها جزء لا يتجزأ من حياة الأزواج اليومية لكن هل تؤثر هذه المشاكل على الحمل؟ تابعينا للمزيد من المعلومات في ما يلي.

هل المشاكل الزوجية تؤثر على الحمل؟

بعيدًا من الأمور الغريبة التي تبكي المرأة الحامل وبعيدًا من اسباب خلافات الزوجين أثناء الحمل٫ ما قد لا تدركه الكثيرات أن لهذه الخلافات تأثير على الجنين والحمل معًا من خلال الأمور التالية:

  • قد يؤدي التوتر الذي تتعرض له المرأة حامل بسبب الخلافات الزوجية المستمرة أن يؤثر سلبًا على دماغ الجنين وقد يعيق نموه بشكل طبيعي بالإضافة الى التسبب بالمشاكل الناتجة منه.
  • ولادة طفل مضطرب مزاجيًا من الأمور التي تتسبب فيها المشاكل الزوجية المستمرة! لذلك ننصحك بتمالك انفعالاتك.
  • نمو الجنين بدوره يتأثر سلبًا نتيجة المشاكل الزوجية خلال الحمل لذلك ما ينصحك الأطباء بأن تكوني هادئة وأن تبتعدي عن الحزن والكآبة والانفعالات خلال حملك.
  • المشاكل الزوجية قد تسبب ضعف الشهية الذي يؤدي الى سوء التغذية وبالتالي الى تقليل كمية الدم والأوكسيجين التي تصل للجنين.
  • يمكن لحالتك النفسية أن تؤثر بشكل مباشر في دماغ طفلك، مما يعني أنها قد تسبب لطفلك مشاكل سلوكية على المدى الطويل.
  • يمكن للمشاكل الزوجية التي تنعكس سلبًا على حالتك النفسية خلال فترة الحمل أن تؤثر على ولادتك كذلك وقد تتسبب لك بمضاعفات غير منظرة أثناء المخاض.
  • يزيد الشجار أثناء الحمل من احتمال اصابتك باعراض ارتفاع ضغط الدم وما ينجم عنها من مضاعفات.

اسباب المشاكل الزوجية اثناء الحمل

بعد ان تطرقنا الى مشاكل الجماع اثناء الحمل وكيفية علاجها سنذكر في ما يلي بعض اسباب المشاكل الزوجية أثناء الحمل:

  • المشاكل المادية: لا شك في أن التحضيرات لاستقبال فرد جديد في العائلة يترتب على الزوجين بنفقات كثيرة ومن هذا المنطلق النقاشات التي ستخاض أثناء الحمل بشأن المصروف والمدفوعات من أكثر الأسباب شيوعًا للمشاكل الزوجية خلال الحمل.
  • التغيرات الجسدية التي تطرأ على المرأة خلال الحمل كاكتسابها الوزن وشعورها الدائم بالإرهاق تؤثر سلبًا في رغبتها بممارسة العلاقة الحميمة، وبالتالي سيشعر الزوج أن زوجته تهمله مما يسبب خلافًا بينمها.
  • تلقبات المرأة الهرمونية تؤثر بها في الكثير من الأحيان وقد تدفعها الى تفريغ غضبها والتعبير عن انزاعها لزوجها بطرقة جارحة وهيستيرية. مما يعني المزيد من المشاكل والخلافات بين الزوجين.
  • وبنتيجة لذلك سيتفادى الزوج التواصل مع زوجته خشية التجادل معها فينجم عن ذلك انعدام التواصل بينهما الأمر الذي يشعر الزوجة بأنها مهملة.
  • يفضل الزوج عدم الاقتراب من زوجته الحامل لكي لا يلحق الضرر بالطفل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة معها الأمر الذي يشعر المرأة بانعدام الأمان والجاذبية.

نصائح لحالة نفسية أفضل أثناء الحمل

  1. كثيرة هي فوائد النوم للحامل ومنها مساعدتك على الاسترخاء لذلك احرصي على النوم ٨ ساعات في اليوم على الأقل.

  2. أكثري من تناول الأطعمة الصحية كالخضار والفاكهة والأطعمة الغنية بالألياف وتجنبي الأطعمة السريعة وغير المغذية!

  3. مارسي رياضة المشي التي تساعدك على تفريغ طاقتك.

  4. مارسي التمارين الرياضية التي تساعدك على الاسترخاء مثل اليوغا.

والآن لقد علمت اسباب معظم المشاكل الزوجية اثناء الحمل واجبناك عن سؤالك هل تؤثر المشاكل الزوجية على الحمل لا بد أنك ستسألين ماذا يحدث للجنين عندما تبكي الام؟ إكتشفي الجواب على الرابط!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟