Tania Tania 09-05-2016

جميعنا نعلم ما هي فوائد تناول كوب من الشاي يوميًا. يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول التي تحمي القلب وعلى مضادات الأكسدة التي قد تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان وعلى المواد الغذائية الأخرى التي تعزز الجهاز المناعي. لكن هل أنت حامل الآن وتتساءلين في حال كان له أي تأثير على طريقة سير الحمل وطريقة نمو الجنين؟

ias

تشير العديد من الدراسات إلى أن لا يجب أن تقلقي حيال تناول الشاي الأخضر خلال الحمل إذ تزيد فوائده كثيرًا خلال هذه الفترة. يمكن لتناول كوب من الشاي عند استيقاظك من النوم أن يحدّ من شعورك بالغثيان الصباحي وأن يجعل مدّة المخاض لديك أقصر.

لكن على رغم  فوائده المتعدّدة إلاّ أن لا يجب أن تكثري من الكمية التي تتناولينها بسبب احتوائه على الكافيين. لذلك، عليك التأكد من عدم الحصول على أكثر من 200 ميليغرامًا من الكافيين خلال النهار، أي ما يساوي نحو ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر.

هذا ويعتبر الشاي الأخضر مفيدًا إذ يساعد على منع تلف الخلايا في جسمك وعلى الوقاية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني.

أيضًا، يقوّي الشاي الأخضر الأسنان والعظام في الجسم. أما في حال تناولك كمية تتعدّى الكمية المطلوبة من الشاي الأخضر خلال الحمل، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم امتصاص حمض الفوليك بشكل صحيح في الجسم. كما تشير بعض الدراسات إلى إمكان معاناة الطفل من بعض التشوهات الخلقية في حال تناول كمية زائدة. 

أخيرًا، تأكدي دائمًا من نوعية الشاي الذي تختارينه إذ تتعدّد تلك التي يجب تجنّبها خلال الحمل بسبب احتوائها على بعض المكونات التي تؤثر على صحة الجنين. لذلك، لا تخاطري بهذا الموضوع واستشيري طبيبك دائمًا قبل تناول أي طعام أو شراب معين.

الحمل صحة الحامل غذاء الحامل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على