هل الجزر يوقف الاسهال عند الاطفال؟

هل الجزر يوقف الاسهال عند الاطفال

المواضيع

  1. هل الجزر يوقف الاسهال عند الاطفال؟

  2. علاج الاسهال عند الاطفال

كل أم تسأل هل الجزر يوقف الاسهال عند الاطفال ام ما هي العلاجات الطبيعية للاسهال عند الاطفال ومتى يجب الاستعانة بالطبيب اليك الاجابات عن هذه الاسئلة في مقالنا.

هل الجزر يوقف الاسهال عند الاطفال؟

تتساءل معظم الأمهات هل الجزر يوقف الاسهال عند الاطفال؟ ولأنك ستهتمين لعلاج اسهال طفلك بأي طريقة من المهم معرفة أنه بالاضافة الى فوائد الجزر الصحية ومنافعه للطفل، يعتير الجزر علاجًا طبيعيًا للاسهال لدى الاطفال والكبار نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من البكتين لكن تجدر الاشارة الى أن الافراض في تناوله قد يؤدي الى الامساك.

الا ان تناوله باعتدال يزيد من ليونة الأمعاء ويمنع الإصابة بالإمساك، لاحتوائه على بعض الزيوت والألياف الغذائية التي تذوب في الماء وتخلص الجسم من السموم.

علاج الاسهال عند الاطفال

ان اسباب الاسهال لدى الاطفال كثيرة وعلاجاتها تختلف مع اختلاف الاسباب، لذلك سنقدم بعض النصائح المفيدة لعلاج اسهال طفلك:

  1. عليك في بادئ الأمر أن تحددي سبب الاسهال الذي يعانيه طفلك فهل هو تعرض الى اي نوع من التسمم جراء أي نوع من الطعام أم التهاب فيالأمعاء؟ إن كان الاسهال ناتجًا من إصابته بفيروس او جرثومة او تسمم،عليك استشارة الطبيب على الفود. أما في الحالات الأخرى البسيطة فعليك أن تتوقفي عن اعطائه الطعام الصلب لبضع ساعات.

  2. قللي كمية العصائر التي تقدمينها لطفلك. فعلى الرغم من أهمية السوائل الا أن بعضها قد يزيد الإسهال سوءًا على غرار التفاح الذي يلين الأمعاء وعصير الليمون الذي يتسبب بحساسية في المعدة.

  3. حضري لطفلك أنواعًا أخرى من السوائل لحمايته من الجفاف، ونعني بهذه السوائل تلك التي يتم بيعها في الصيدليات وتعوض عن السوائل والعناصر الغذائية التي يفقدها الجسم بسبب الاسهال.

  4. قدمي لطفلك القليل من الطعام بعد مرور ثلاث إلى أربع ساعات على شربه السوائل. احرصي على اختيار الأطعمة غير المنكهة واللطيفة على المعدة كالموز والأرز والخبز المحمص وصلصة التفاح.

  5. هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا الى الأطعمة التي تضيفينها الى نظام طفلك الغذائي خلال هذه الفترة والتأكد من تجنبه الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر إذ تزيد من حدة الأعراض التي يعاني منها.

  6. احرصي سيدتي على عدم اعطاء طفلك دواء مضادًا للإسهال إلا ان طلب طبيبك ذلك.

واخيرًا، في حال لاحظت أنّ حرارة طفلك قد ارتفعت بشكل ملحوظ مقارنةً مع درجة حرارة الجسم الطبيعية للأطفال او التهابًا في حلقه، تأكدي من مراجعة الطبيب فورًا الذي سيجري له الفحوصات اللازمة وبالتالي سيصف له العلاج الأنسب لحالته!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!