هل التمارين وقت الدورة مضرة؟ العلم يجيبك!

هل التمارين وقت الدورة مضرة؟ العلم يجيبك!

تدخل الرياضة في الحياة اليومية للكثير من السيدات خصوصا اللواتي يعرفن اهمية الرياضة على الصعيدين الجسدي والنفسي، ولكن السؤال الذي تطرحه غالبيتهن هو هل التمارين وقت الدورة مضرة؟ وبما ان هذا السؤال يربك المراة اثناء الدورة الشهرية ويقلقها، نقدم لك في مقالنا هذا الاجابة الصحيحة وكل المعلومات المرافقة لهذا الموضوع.

العلم يجيب!

كثيرة هي المعتقدات المتوارثة والتي تمنع المراة من القيام ببعض الامور اثناء دورتها الشهرية ومنها مثلا عدم الاستحمام في الدورة والامتناع عن ممارسة الرياضة وشرب الحليب. وبعد ان كنا قد اجبناك في موضوع سابق عما اذا كان يضر شرب الحليب اثناء الدورة الشهرية، نتطرق في موضوعنا هذا الى التمارين الرياضية وعما اذا كانت مسموحة اثناء الدورة.

بحسب العلماء، فإنه يسمح للمراة لا يل تنصح بممارسة التمارين الرياضية اثاء الدورة الشهرية نظرا لقدرتها على تحسين التقلبات المزاجية التي ترافقها في هذه المرحلة، كما انها تخفف من آلام البطن.

ولكنهم في الوقت ذاته يحذرون المراة من ممارسة التمارين الرياضية الشاقة اثناء الدورة الشهرية والاكتفاء بممارسة تلك السهلة والبسيطة كالمشي والهرولة وغيرها من التمارين التي لا تتطلب مجهودا كبيرا.

وفي هذا السياق يقدمون للمراة بعض النصائح الواجب التقيد بها اذا ارادت ممارسة التمارين الرياضية اثناء الدورة واهمها:

  • تقليل استهلاك الملح في الطعام لأن الملح يزيد من تقلصات الدورة الشهرية
  • شرب كميات وافرة من الماء للحفاظ على توازن الجسم اثناء الرياضة
  • اعتماد نظام غذائي صحي غني بالمعادن وتحديدا الحديد، وهو بالتالي الذي يرتكز على البيض، اللوز، السبانخ، اللحوم الحمراء

للمزيد: تمارين بسيطة لتخفيف آلام الدورة الشهرية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!