هل الادوية النفسية تسبب الجنون؟

هل الادوية النفسية تسبب الجنون

المواضيع

  1. هل الادوية النفسية تسبب الجنون؟

  2. هل ادوية الاكتئاب تسبب الادمان والجنون؟

تتساءلين هل الادوية النفسية تسبب الجنون وتعانين نوعا من الاكتئاب وتبحثين في استشارة اخصائي لتناول ادوية الاكتئاب اليك كل المعلومات التي تحتاجينها في هذا المقال.

ارتباط الامراض النفسية بالجنون وكذلك ارتباط الادوية النفسية بالجنون من المفاهيم الشائعة والتي لا يدرك كثر مدى صحتها، لذلك سنتحدث اليوم عن هذا الموضوع وسنجيبك عن سؤالك هل الادوية النفسية تسبب الجنون؟ وهل ادوية الاكتئاب تسبب الادمان والجنون؟

هل الادوية النفسية تسبب الجنون؟

اولا علينا ان نذكر ان المرض النفسي يتدرج من الاضطراب البسيط الذي يمكن علاجه بالارشاد النفسي الى الفصام العقلي شديد الاضطراب الذي يتحكم به دوائيا، فامراض القلق والاصابة بالاكتئاب الشديد والوساوس والمخاوف والهستيريا واضطرابات النوم وغيرها من الامراض النفسية التي يمكن علاجها بالادوية.

اثبتت التجارب العلمية ان سبب الامراض النفسية هو اختلال في مستوى النواقل العصبية في الدماغ وذلك نتيجة عدة عوامل منها تأثير الوراثة والبيئة والتربية وعوامل اخرى، وقد اثبتت التجارب نفسها ان الادوية النفسية فعالة في علاج الامراض النفسية بمختلف انواعها ولا تسبب الجنون كما يعتقد البعض. لكن بالطبع لا يجب اللجوء الى اي دواء من دون استشارة الطبيب النفسي اولا والذي سيصف للمريض الجرعة ونوع الدواء المناسب وفقا لحالته.

هل ادوية الاكتئاب تسبب الادمان والجنون؟

بالنسبة للاشخاص المصابين بالاكتئاب، فان مشاعر الحزن لديهم سرعان ما تتفاقم حدتها وتتداخل مع حياتهم اليومية، وتسبب لهم المشكلات الجسدية والعاطفية.

يعتبر الاكتئاب من الاضطرابات العقلية التي يمكن علاجها بالادوية المضادة للاكتئاب وبحسب الدراسات فان نسبة كبيرة جدا من الاشخاص المصابين بالاكتئاب يتخلصون منه بواسطتها اذ يساهم تناول الادوية المضادة للاكتئاب في تغيير كيمياء الدماغ ويساعد في الشعور بالتحسن. لا تسبب مضادات الاكتئاب الجنون او مشاكل صحية كبيرة، لكن لا بد من أن يؤدي كل علاج طبي لبعض الاضرار الجانبية مثل:

  1. الارق

  2. عدم وضوح الرؤية

  3. النعاس

  4. الاصابة بالصداع الشديد

  5. الطفح الجلدي

  6. الشعور بالدوار

  7. الم في المفاصل أو العضلات

  8. اضطراب في المعدة

  9. الاصابة بالاسهال والغثيان

  10. تراجع الرغبة الجنسية

  11. مشكلات القذف والانتصاب

بعد ان اجبناك عن سؤالك هل الادوية النفسية تسبب الجنون؟ اكتشفي كيف تتخلصين من الوسواس!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!