هل إصابة المرأة بالإسهال طبيعية في الفترة الأخيرة من الحمل؟

هل إصابة المرأة بالإسهال طبيعية في الفترة الأخيرة من الحمل؟

في الإجمال، تُصاب المرأة بالإمساك أكثر من الإسهال في غضون فترة الحمل. ولكن بعض النساء يُفدن عن معاناتهنّ من إسهالٍ معتدلٍ قبل الدخول في المخاض.

الإسهال: هل يؤذي الحامل؟

وكما في الحالات العادية، قد يتأتى الإسهال عن الإصابة بفيروس في المعدة أو تسمم جراء بعض أنواع الأطعمة أو أدوية مضادة للالتهابات أو أخرى مقاومة للحموضة. هذا وقد يُصيب الإسهال النساء اللواتي يواجهن مشاكل معديّة معويّة على غرار التهاب الأمعاء والتهاب الرتج.

وإن حدث وعانيتِ من الإمساك لعدّة أيام وأُصبتِ فجأةً بإسهال مائي، فقد يكون السبب بذلك انحشار البراز. وفي هذه الحالة، يتسبب البراز بانسداد الأمعاء الغليظة، الأمر الذي يؤدّي إلى تسرّب البعض منه على شكل سائل.

وفي أكثر الأحيان، تترافق حالة الإسهال هذه، إذا صح التعبير، مع غثيان وتقيؤ وألم في أسفل البطن وانتفاخ في البطن. ومتى تواجَدت هذه الأعراض، اقتضى عليك الخضوع للتقييم الطبي والعلاج. فانت تعانين من انسدادٍ معوي.

الإسهال: هل هو خطير أثناء الحمل؟

أما في حال أُصبت بفيروس في المعدة أو تسمم جراء الطعام، فعليك أن تبذلي ما في وسعك لتتحسني في أقل من 24 ساعة. والمهم أن تشربي الكثير من السوائل وتتناولي بعض أنواع الأطعمة مثال الموز والأرز والخبز المحمّص.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟