هذه هي طرق علاج تسوس الاسنان...

علاج تسوس الاسنان | علاج للاسنان المسوسة

يوصي معظم أطباء الأسنان بإجراء فحوص منتظمة للكشف عمّا إذا كانت أسنانك تعاني من التسوس أو التجاويف لتجنّب الإصابة في البداية بأعراض مزعجة والتسبب في ما بعد بمشاكل أكثر خطورة. وكلّما التمست رعاية طبية في وقت مبكر ازدادت فرص علاج تسوس الاسنان في مراحله الأولى ومنع تطوّره. ويعتمد علاج تسوس الاسنان على سوء الحالة وتشمل الخيارات التالية:

*الفلوريد: إذا كان التسوس لا يزال في مراحله الأولى فقد يساعد علاج الفلوريد في استعادة مينا الأسنان، وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ تركيز الفلوريد في العلاجات المستخدمة عند طبيب الأسنان يفوق النسبة الموجود في أي غسول للفم أو معجون أسنان. ويمكن أن يكون علاج الفلوريد على شكل سائل، هلام، أو رغوة يمكن تنظيف الأسنان بها أو وضعها في جهاز يتمّ تثبيته عليها.

ما هي الأطعمة التي تحافظ على صحة فمك؟

*الحشوات: يسمّى هذا النوع من العلاجات بالترميم، وهو خيار العلاج الرئيسي عند تطوّر مشكلة تسوس الاسنان وتعدّيها للمراحل الأولى من تآكل المينا.

*التيجان: إذا كنت تعانين من انتشار التسوس وأسنانك ضعيفة فقد تحتاجين إلى العلاج بالتيجان وهو عبارة عن غلاف بحجم السنّ يوضع على سنّك المتضررة بعد أن يقوم الطبيب بإزالة التسوس ومن ثمّ تحضير الأسنان المراد تتويجها حيث يعطيها الشكل المناسب والسماكة المناسبة.

أي نوع من السكريات يسبّب الضرر الأكبر لأسنانك؟

*القنوات الجذرية: عندما يصل التسوس إلى لب السنّ فقد تحتاجين إلى علاج القنوات الجذرية الذي يقضي بتنظيف الجزء الذي يحتوي على العصب. وبعد إزالة العصب بشكل كامل يتمّ إحكام إغلاق القنوات ووضع حشوات تتفاوت ما بين حشوة صغيرة إلى دعامة وبناء السنّ.

*خلع السنّ: قد تتعرّض بعض الأسنان لضرر التجاويف بشكل كبير، عندها يكون الحلّ بخلعها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!