هذا التمرين سيخلّصك من آلام أسفل الظهر..

تمارين علاج الم اسفل الظهر | طرق علاج الظهر

إنّ آلام الظهر من الشكاوى الشائعة لدى الناس وخاصة ألم أسفل الظهر الذي يعدّ من الأوجاع التي ستصيب المرء أقلّه مرة في حياته، كما أنّه أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع الفرد إلى زيارة الطبيب أو التغيب عن العمل. على الرغم من أنّك قد تتّخذين التدابير اللازمة لمنع أو الحد من نوبات الألم، إلّا أنّك في بعض الأحيان لن تفلحي بذلك لذا قرّرنا أن نقدّم إليك أحد تمارين الإسترخاء السهلة التي ستساعد في التخّلص من هذه الآلام عند التعرّض لها.

5 علاجات طبيعية للتخلص من ألم العضلات

* إستلقي على الأرض على ظهرك وضعي ذراعيك بجانب جسمك بشكل تتّجه به راحتا يديك إلى الأعلى. بعد ذلك، ارفعي ساقيك على كرسي كنت قد وضعته أمامك.

* أغلقي عينيك وحاولي الاسترخاء والتخلص من الشد العضلي مع كل عملية زفير تقومين بها بغية القضاء على مصدر الألم. إثبتي في هذه الوضعية إلى حين أن تشعري بتحسّن وأنّك قد تخلّصت تماماً من الشد العضلي.

* بعد أن يخفّ الألم، أنزلي ساقيك من فوق المقعد وضمي ركبتيك باتجاه قفصك الصدري ولفّي ببطء إلى أحد الجانبين، ثم اتّخذي وضعية جلوس تكون مريحة وبعدها قفي.

ما هي العلاجات المنزلية لآلام الظهر؟

يرى الأطباء أنّه من المفيد جدّاً لكل من يجلس لساعات طويلة أن يمارس التمارين الرياضية بانتظام لأنّها تساهم أيضاً في التخفيف من حصول الشد العضلي الذي يتسبّب لك بآلام أسفل الظهر.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟