6 نقاط حول علاقتكِ بوالدك تحدد ما أنت عليه اليوم!

6 نقاط حول علاقتكِ بوالدك تحدد شخصيتك

تتأثر الفتاة بشكل كبير بأبيها وينعكس ذلك على شخصيتها وطريقة تفكيرها. فإن علاقة الوالد بإبنته أساسية جداً في تكوين شخصية الطفلة. بالتالي، يلعب الأب دوراً مهماً جداً في حياة الفتاة ويساعدها على النمو والتطور أكثر مما تتصورين. إكتشفي في هذا المقال ما هي النقاط الأساسية في علاقتك مع أبيك التي تحدّد شخصيتك من دون أن تعلمي تأثيرها عليك!

علاقة الفتاة بوالدها:

  • النضوج العاطفي: حين ترى الفتاة أن والدها يحب والدتها، ستشعر تلقائياً بالرغبة في فوز حبه أيضاً. لذلك إن علاقة الفتاة بأبيها تمنحها النضوج العاطفي، أي أنها تتعلّم منه طريقة التعامل مع الجنس الآخر.
  • المثل الأعلى بين الرجال: إن علاقة الأب بإبنته أساسية جداً. فالأب هو المثل الأعلى لكلّ فتاة. لذلك تميل البنت في المستقبل إلى البحث عن رجل يتمتع بالخصائص المماثلة لوالدها. فإن كان الوالد حساساً وعاطفياً ستبحث الفتاة عن شريك يتمتع بهذه الصفات أما إذا كان الأب قاسٍ ويحب التسلّط، فقد تنجذب إلى شريك يحمل هذه الصفات!

أمور تبحث عنها كلّ فتاة في أبيها:

  • الحب غير المشروط: تبحث الفتاة عن الحب غير المشروط. فهذا الحب سيساعدها على التطور والنمو وسيساهم في تعزيز ثقتها بنفسها. فالفتاة لا تتحمّل أن تسمع الجملة التالية من أبيها: "لم أعد أحبك كثيراً خلال هذه الفترة بسبب علاماتك المتدنية!" هذه العبارة مثلاً تحبط الفتاة وتشعرها باليأس! لذلك يجب أن يُشعر الأب إبنته أنّه يحبها كما هي من دون شروط!
  • التقدير: تبحث الفتاة عن أب يقدّر نجاحاتها مهما كانت بسيطة! فهذا يساعدها على النضوج والتقدّم في الحياة!
  • الأمان: إن الفتاة تقدّر أبيها وتشعر بالأمان والقوة بين أحضانه. يعتبر الأمان من أهمّ الأمور التي تبحث عنها الفتاة في الأب. (إقرئي أيضاً: 8 أمور تتغير في الزوج حين يصبح أباً)

تربية الأب لإبنته:

  • التربية المبنية على الإحترام: إن تربية الأب لإبنته يجب أن تكون مبنية على الإحترام. فلا يجب أن يتصرّف الأب مع الفتاة بقساوة إنما عليه أن يتعامل معها بلطف وحب. كما يجب أن يحترم قراراتها لأن ذلك سيساهم في تقوية شخصيتها وسيساعدها على النجاح في الحياة.

إليك أيضاً: كيف تجعلين طفلك يحافظ على أسرار البيت؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟