كيف تعتنين بملابسكِ لتدوم فترةً أطول؟

نحن النساء نعلم كيف نختار الأزياء والملابس التي تُناسبنا وتمنحنا مظهراً جميلاً وأنيقاً في كلّ الأوقات، ولكنّ القليل منّا يعلم كيف يعتني بهذه الأزياء والملابس للمحافظة على رونق ألوانها ومظهرها الجديد مع مرور الوقت. فالإعتناء بالملابس يتعدّى فكرة عدم غسل الجوارب الحمراء مع القمصان البيضاء!

نصائح مفيدة للعناية بالملابس

أمّكِ لا شك علّمتكِ كيف تفرزين الملابس وتغسلينها حسب ألوانها ونوعيّة أقمشتها، ولكنّ نصائح "عائلتي"في هذا المقال ستُساعدكِ في الحفاظ عليها لأطول فترةٍ ممكنة. تابعينا وتعلّمي بنفسك!

  • ليس صحيحاً أن الاستثمار في ملابس باهظة الثمن سيجعلها تعيش فترةً أطول، وإنما طريقة غسيلك وعنايتك بالملابس هي التي تجعلها تعيش مدة أطول.
  • تحقّفي من التعليمات الموجودة على الطبعة الخاصة بكلّ قطعة ملابس تشترينها واتبعيها بحذافيرها لتُحافظي عليها.
  • إقلبي الملابس ذات الألوان الداكنة على ظهرها قبل وضعها في الغسالة. فسراويل الجينز الغامقة والقمصان السوداء مثلاً تتحوّل إلى اللون الباهت عند احتكاكها بالملابس الأخرى.
  • احذري استعمال الأدوية المبيّضة على ملابسك الملوّنة، إذ يُمكن لمكوّناتها القوية أن تُتلف أنسجة ملابسكِ الدقيقة وتترك عليها آثار بقع لا تزول ولو بعد ألف غسلة!
  • لا تغسلي ملابسكِ المُزوّدة بأزرار وسحابات معدنية مع ملابسكِ الأخرى، لاسيما تلك المصنوعة من أقمشة دقيقة كالحرير والتريكو. واحرصي على إقفال السحاب قبل وضع القطعة في الغسالة.
  • أضيفي منعّم الملابس والاقمشة إلى روتينكِ اليومي لغسل الملابس. فالمعروف عن هذه الأنواع من الأدوية قدرتها في تنعيم الأقمشة وحمايتها ومنحها رائحة منعشة ومظهراً جميلاً لأطول فترة ممكنة، تماماً كما يفعل البلسم بخصل الشعر. ونحن في "عائلتي" ننصحكِ باستعمال "داوني" لاسيما على قطع الملابس التي تتطلّب عنايةً خاصة.

فـ"داوني" يمنح الثياب نعومةً لا تُقاوم ورائحةً زكية وحمايةً أكيدة تلمسينها في فساتينكِ وقمصانكِ وسراويلكِ وكلّ قطعة من ملابسك. إنه الخيار الأنسب للحصول على فستانٍ ناعم وبلوزةٍ ناعمة وجينزٍ ناعم على سبيل المثال. كما ستلحظين بأنّ عملية كيّ الملابس باتت أسهل مع "داوني".

نصائح مفيدة للعناية بالملابس
  • ضعي القطع الدقيقة والصغيرة من ملابسكِ، كالملابس الداخلية والجوارب والثياب المحبوكة داخل غطاء وسادة واربطيه جيداً قبل أن تُضيفيه إلى الغسالة.
  • صنّفي الملابس التي تُريدين كيّها إلى مجموعات تبعاً لدرجة الحرارة التي تُناسبها، وذلك تلافياً لحرقها أو تلطيخها ببقع صفراء.
  • إحرصي على طيّ كنزاتكِ الصوفية وملابسكِ السميكة الأخرى، وترتيبها في رفوف خزانتكِ حفاظاً على مظهرها.
  • أقفلي الأزرار والسحابات قبل توضيب الملابس المزيّنة بها، وذلك حتى لا تعلق بملابسكِ الأخرى وتتسبّب بتلفها.
  • علّقي ملابسكِ الخفيفة بتعليقات خشبية أو بتعليقات مزوّدة بأذرع متحرّكة لتُحافظي على مظهر كلّ قطعةٍ منها.

إضافةً إلى كلّ ما سبق، لا تنسي منح ملابسكِ المُرتبة في الخزانة مساحةً كافية كي لا تحتك ببعضها البعض وتُحافظ على ألوانها ومظهرها الجديد والخالي من التجاعيد. ولا تنسي كذلك التبديل فيما بينها وعدم التركيز على قطعٍ معيّنة دون سواها، حتى يحظى كلّ منها بنصيبه من الغسيل والكيّ والتوضيب لا أكثر!

اقرأي أيضاً: حيلة منزلية بسيطة كفيلة بجعل مناشفك بملمس أنعم!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟