نصائح لبشرة نضرة في رمضان

نصائح "عائلتي" لبشرة نضرة ومشرقة!

النساء اللواتي يتمتّعن ببشرة نضرة وجميلة لسن محظوظات فحسب! إذ لهؤلاء النساء عادات يقمن بها يوميّاً تساعدهنّ في الحصول على النضارة والإشراق، ولكن ما هي هذه العادات؟ لأنّنا في "عائلتي" نهتمّ بجمالك قرّرنا تزويدك بالنصائح التالية التي ستساهم في إبراز جمال ونقاوة بشرتك يوماً بعد يوم خصوصاً في شهر رمضان المبارك:

*اغسلي وجهك بالغسول مرّة يومياً: إن لم تكن بشرتك دهنية فكل ما تحتاجين إليه هو غسل وجهك في المساء بالغسول والماء الدافئ. وأعطي وقتاً للغسول ليقوم بعمله، إذ بدلاً من فرك وجهك وغسله سريعاً، اتركيه على وجهك لبضع ثوانٍ للتخلّص من الأوساخ والزيوت. أمّا في الصباح، فاغسلي وجهك ببساطة بالماء الدافئ.

*لا تنسي أن تعيدي وضع واقي الشمس! لا بدّ من أنّك تعلمين أنّ إحدى الطرق للتخلص من الشيخوخة هي بوضع واقي الشمس يومياً، ولكنّ النساء اللواتي يتمتّعن ببشرة نضرة ونقية يعدن وضع الكريم الواقي من الشمس كلّ بضع ساعات.

أعيدي الترطيب إلى بشرتك بهذه الأطعمة

*ضعي كريماً يحتوي على مادة الـ"Retinoid" كلّ مساء: إنّ هذه المادة هي من مشتقّات الفيتامين A وقد ثبت أنّها تعزّز إنتاج البشرة للكولاجين ما يؤدّي إلى الحد من ظهور خطوط التجاعيد والإسراع في تجديد الخلايا.

*تناولي السلمون واستهلكي الكثير من مضادات الأكسدة: يحتوي سمك السلمون على أحماض الأوميغا 3 التي تساعد في ترطيب البشرة من الداخل إلى الخارج، إضافة إلى الحدّ من الالتهابات التي يمكن أن تتسبّب باحمرار الجلد. كما أنّ الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة كالخضار داكنة اللون والتوت، تساهم في مكافحة الجذور الحرة التي قد تؤدّي إلى تلف خلايا الجلد وبالتالي الإسراع في الشيخوخة.

كيف تحصلين على شعر قوي وحيوي؟

* مارسي التمارين الرياضية: إنّ رفع معدل ضربات قلبك مرة واحدة يومياً يجعل بشرتك أكثر نضارة، وذلك لأنّ ممارسة الرياضة تعزّز الدورة الدموية وكمية الأكسجين في الدم.

* نامي لمدة 7 ساعات على الأقل كلّ ليلة: يتسبّب هرمون التوتر "الكورتيزول" بالإسراع في ظهور علامات الشيخوخة على البشرة إضافة إلى التسبّب بحبّ الشباب. لذا نامي قدر المستطاع لأنّ النوم كفيل بخفض معدلات الكورتيزول في الجسم.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟