نصائح قيمة لتنظيف الثريات في المنزل

نصائح قيمة لتنظيف الثريات في المنزل

إن مهمّة تنظيف الثريات تعتبر من أصعب المهمّات لدى ربّة المنزل إذ تتطلّب الكثير من الدقّة. لذلك تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من النصائح لتنظيف الثريات في المنزل:

أوّلاً، إن كنت تريدين تنظيف الثريا من دون ماء، ننصحك بتحضير قطعة من القماش الناعم مع منظّف للزجاج أو الخلّ و منظّف للمعادن. من ثمّ قومي بإزالة الغبار عن الثريا بواسطة قطعة من القماش ورشّي بعدها منظف الزجاج أو الخلّ على كل الزوايا ومن ثمّ إمسحيها بالقماش. إن إستخدمت الخلّ عوضاً عن المنظّف، إحذري من أن يلامس معدن الثريا. لا تنسي أن تنظّفي المعدن بواسطة منظّف خاص بالمعادن.

ثانياً، إن كنت تريدين تنظيف الثريا بواسطة الماء ستحتاجين إلى أكياس بلاستكية للطعام، أشرطة مطّاطية، منظّف ثريات وورق بلاستيك. ضعي أوّلاً ورق البلاستيك على الأرض تحت الثريا لتجنّب تسرّب الماء في مختلف أرجاء الغرفة. من ثمّ رشّي المنظّف على الثريّا من دون أن تهملي الزوايا والأجزاء بأكملها، بعدها قومي بتغطّية اللمبات بواسطة الأكياس البلاستكية وأغسلي الثريا كلّها بالماء. وأخيراً، أتركي الثريّا لتجفّ، ثمّ أزيلي الأكياس والقماش من تحتها. لا تنسي أن تمسحي الثريا بواسطة قطعة من القماش الجافة للحفاظ على لمعانها.

إقرئي أيضاً: 7 أفكار مبدعة وجديدة لإستخدام سائل الجلي!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟