رنا رنا 16-06-2014

تعتبر فترة الحمل الوقت المناسب لتناول الأغذية الصحية لا لزيادة الوزن والإصابة بالسمنة التي يصعب التخلص منها بعد الولادة والتي قد تؤدي الى العديد من المشاكل الصحية، مثل آلام الظهر، ظهور الدوالي، ضغط الدم، بالإضافة إلى إحتمال الإصابة بالسكري الحمل . ومن المهم معرفة أن كمية الطعام الضرورية تعتمد على عاملين مهمين هما العمر والوزن قبل الحمل.

ias

ولكن ما هي العناصر الغذائية التي يجب أن تركز عليها الحامل إثناء حميتها؟

-الحبوب الكاملة الغنية بالألياف التي تمنع حدوث الإمساك والتي توفر الكربوهيدرات المصدر الأساسي للطاقة. -الفواكه والخضار التي تعتبر غنية بالفيتامينات الضرورية، والأملاح المعدنية بالإضافة إلى الألياف. فهذه الأطعمة تساعد الجسم على إمتصاص وإستغلال الحديد بشكل أكثر كفاءة، كما تساعد على بناء الخلايا لدى الجنين.

-اللحوم، السمك والبقول أي مجموعة البروتين وهي مهمة جداً في بناء الخلايا للجنين.

-منتجات الألبان التي تمد جسم الجنين بالكالسيوم الضروري لبناء العظام والأسنان.

ختاماً، إن تناول الحامل للطعام بحكمة لا يساعدها على الحفاظ على وزن مثالي أثناء الحمل فحسب إنما يساعدها وطفلها على الإستمرار بقوة، ويمنع إصابتها وطفلها بالعديد من أمراض الولادة والطفولة. وهنا لا بد من تذكير الحامل بالإبتعاد عن الدهون المشبعة الضارة كاللحوم الدهنية والألبان الغنية بالدسم. كما يجب أن لا تزيد نسبة الدهون عن 30% من غذائها وهذه الكمية من شأنها أن تساعد على إستغلال بعض الفيتامينات كما تمنح الطاقة.

الحمل رشاقة الحامل غذاء الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على