rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014

إنّ مكان وكيفية تخزين الدواء له تأثير على قدرته في مساعدتك في الحصول على أفضل نتيجة علاجية، لذا اتبعي نصائحنا التالية للمحافظة على صحة سليمة. معظم الأدوية، سواء التي تمّ وصفها من قبل الطبيب أو تلك التي نتناولها من دون وصفة طبية، يجب أن يتم تخزينها في مكان بارد وجاف، إذ يمكن للحرارة والرطوبة أن تؤثرا على فاعليّتها وسلامتها. على الرغم من أنّ صيدلية الدواء الموجودة في الحمام قد تعدّ أسهل مكان لتخزين الدواء إلّا أنّها ليست المكان الأفضل لذلك ، وذلك لأنّها تميل إلى أن تكون بيئة رطبة ودافئة. كما ينبغي أيضاً أن تبقى الأدوية بعيدة عن خزائن المطبخ التي قد تتعرّض للحرارة الناتجة من مصادر الإضاءة منخفضة الإرتفاع أو الفرن. ومن المؤكّد أنّ الدواء لا يجب أن يُترك في السيارة التي تمّ ركنها تحت أشعة الشمس.

ias

حيل لتقديم الدواء للطفل الذي يرفض تناوله

إحرصي على إبقاء الدواء في حاويته أو علبته الأصلية مع ورقة الإرشادات التي يتضمّنها. ولأنّ بعض الأدوية تكون شبيهة لغيرها من حيث الشكل، لذا فمن المفضّل إبقاء العلبة الخاصة بها لتذكيرك بنوع الدواء، الجرعة التي تمّ وصفها، وتاريخ انتهاء الصلاحية أيضاً.

هل تعانين من حساسية الدواء؟

كما ننصحك بقراءة الإرشادات المرفقة مع الدواء لمعرفة كيفية تخزينه وذلك لأنّ بعض الأدوية تتأثّر سلامتها بتعرضها للضوء وقد تستدعي إبقاءها في مكان مظلم أو مبرّد. وفي النهاية، لا يمكن أن ننسى أن نطلب منك التخلص من قطعة القطن الموجودة في بعض حاويات الأدوية لأنّها قد تمتص الرطوبة والجراثيم على حد سواء عندما يتمّ فتحها ما قد يعرّضك للإصابة بالأمراض.

الصحة الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على