معلومات غريبة عن جسم الانسان

معلومات غريبة عن جسم الانسان

هل تعلمين أنّ أمعاءك كبير لدرجة أنّه قد يكون بحجم ملعب تَنِس؟ وهل تعلمين أنّك تقضين 25 عامًا من عمرك في النوم؟ لا تتفاجئي، فجسم الإنسان يحمل الكثير من المفاجآت التي قد تكون صادمة بالنسبة إليك.

ننصحك بقراءة: أنواع أطعمة تحتوي على السم

هذه الحقائق المثيرة للدهشة وسواها نستعرضها لك، فاستعدّي لاكتشافها مع "عائلتي".

الأمعاء: هذا الجزء من الجهاز الهضمي قد يصل طوله ما بين 5 إلى 7 أمتار. ولكي يأخذ مكانه في البطن، هو ينفّذ العديد من الطيّات حتّى يصل إلى امتصاص أكبر قدر ممكن من الطعام والشراب. وإذا تخيّلنا أنّنا بإمكاننا مطّ الأمعاء فبإمكانه أن يغطّي مساحة ملعب تنس.

اللسان: هو أقوى عضلة في جسم الإنسان. وهذا العضو الذي لا غنى عنه لا في الأكل ولا في التواصل والكلام، يشكّل بصمة فريدة لكلّ إنسان.

الرئة: هل تعلمين أنّ الرئة اليسرى هي أصغر بقليل من الرئة اليمنى. السبب وجيه، فالقلب الجالس على اليسار ترك مساحة أقلّ للرئة اليسرى.

نسير نحو 16 عامًا من حياتنا: فالأشخاص الذين لا يمارسون أي رياضة بدنية سوى المشي، هم يمشون حوالى الخمسة آلاف خطوة في اليوم. عمليًّا، عدّاد الخطى هو ملحق مثالي لحساب الصحة في نهاية اليوم.

ننام حوالى ثلث حياتنا: ما يُقارب 25 عامًا من حياتنا نقضيها في النوم، فهو يعزّز التعلّم ويسهم في رفاهيتنا. أمّا قلّة النوم فتؤثّر على صحتنا الجسدية والعقلية، كالتجاعيد المبكرة، وقلّة المناعة، والمزيد من الضغط والإجهاد.

يمكنك أيضًا قراءة: الجينات تشبّه الفتاة الى جدتها



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!