معلومات عن نزول المشيمة والجماع!

معلومات عن نزول المشيمة والجماع

المواضيع

  1. معلومات عن نزول المشيمة والجماع

  2. نزول المشيمة في منتصف الحمل

نزول المشيمة من المخاطر التي تصيب الحامل لذلك اليك معلومات نزول المشيمة والجماع وعن كل ما يجب ان تعرفيه في هذا الصدد في هذا المقال

المشيمة هي الغشاء الذي يتكون داخل رحمك ويعلق في جداره طوال فترة الحمل؛ مهمتها ازالة الشوائب من دم الطفل الذي ينمو في احشائك ومده بالأكسيجين والمواد الغذائية عبر الحبل السري.

معلومات عن نزول المشيمة والجماع

بعد ان أجبناك عن سؤالك هل الجماع يؤثر على الحمل؟ اليك كل ما يجب ان تعرفيه من معلومات عن نزول المشيمة والجماع.

في الواقع، رغم الاعتقاد السائد بأن ثمة علاقة مباشرة وطيدة بين نزول المشيمة والجماع الا انه لا توجد دراسات طبية كافية حول نزول المشيمة والجماع ولكن ينصح الاطباء بتجنب الجماع في حالات معينة من نزول المشيمة يكون فيها الحمل معرضا للخطر.

نزول المشيمة في منتصف الحمل

بعد ان تحدثنا عن نزول المشيمة في الشهر الثالث، سنعرفك في ما يلي على اهم المعلومات التي يجب ان تعرفيها عن نزول المشيمة في منتصف الحمل:

لعل النزيف المهبلي هو اكثر اعراض نزول المشمية منتصف الحمل شيوعا، مع العلم ان هذه الحالة لا تترافق غالبا مع اي اعراض وكثيرا ما لا يتم تشخصيها الا عن طريق الصدفة. اما النساء الاكثر عرضة لنزول المشيمة فهن:

  • النساء اللواتي تعرضن للاجهاض
  • الحوامل ما فوق الـ35 وما دون الـ20
  • الحوامل بتوأم
  • الحوامل اللواتي خضعن لقيصرية في مرحلة سابقة

لا يعني نزول المشيمة في الشهر الرابع ان الحمل لن يصل الى خواتيم سعيدة، بل يعني بأن الولادة القيصرية اقرب الى الحقيقة من الولادة الطبيعية في حال ظلت المشيمة على حالها وفي وضعيتها غير المناسبة للولادة الطبيعية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟