abir.akiki abir.akiki 30-05-2022

تسألين عن معدل السكر الطبيعي في سن الأربعين؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا واحصلي على مجموعة من النصائح للوقاية.

ias

تصاب النساء بمرض السكري بشكل شائع في منتصف العمر، وتحديدًا في سن الأربعين. في الحقيقة، يزيد مرض السكري من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والعديد من الحالات الخطيرة الأخرى، بما في ذلك العمى أمراض الكلى وأمراض الأعصاب. وبالرغم من ذلك، سنكشف لك في مقالتنا هذه عن معدل السكر الطبيعي في سن الأربعين للنساء، لأنّه هناك عدد منهنّ قد لا يواجهن عوارض السكر المرتفع في الدم. بالإضافة إلى أننا سنكشف لك عن النظام الغذائي المناسب للنساء في سن الأربعين للوقاية من هذا المرض.

معدل السكر الطبيعي في سن الأربعين لدى النساء

بعد سن الأربعين، قد تواجه النساء مرحلة ما قبل انقطاع الطمث حيث يتغيّر عمل الهرمونات وتبدأ وظائف الجسم بالتراجع تدريجيًا. ومع ذلك، هناك معدل طبيعي في سن الأربعين لدى النساء أكشفها لك فيما يلي:

الحالةمعدل السكر الطبيعي في الدم
الصيامأقل من 100 ملغ/ ديسيلتر
قبل الوجبة70 إلى 130 ملغ/ ديسيلتر
من ساعة إلى ساعتين بعد الأكلأقل 180 ملغ/ديسيلتر
وقت النوممن 100 إلى 140 ملغ/ ديسيلتر

معلومات حول مرض السكري

يؤثر مرض السكري على كيفية معالجة جسمك للجلوكوز المهم لعملية إمداد دماغك وعضلاتك وخلايا الأنسحة بالطاقة. هناك نوعان من مرض السكري هما النوع الأول والنوع الثاني من مرض السكري.

  • مرض السكر النوع الأول: يعاني 5% من مرضى السكري من النوع الأول. إذا كنت من المصابات بهذا النوع، فلن يتمكّن جسمك من إنتاج الأنسولين. مع العلاج المناسب وخيارات نمط الحياة، لا يزال بإمكانك عيش حياة صحية. يقوم الأطباء عادةً بتشخيص مرض السكري من النوع الأول لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا.
  • داء السكري من النوع الثاني: يعد مرض السكري من النوع الثاني أكثر شيوعًا من مرض السكري من النوع الأول. يزداد خطر إصابتك به مع تقدمك في العمر، خاصة بعد سن الأربعين. إذا كنت مصابة بداء السكري من النوع الثاني، فإن جسمك يكون مقاومًا للأنسولين. هذا يعني أنه لا يستخدم الأنسولين بكفاءة. يمكن أن يساهم عدد من العوامل في الإصابة بداء السكري من النوع الثاني غير التقدّم في العمر، بما في ذلك:
  1. علم الوراثة
  2. عادات نمط الحياة السيئة
  3. الوزن الزائد
  4. ضغط دم مرتفع

النظام الغذائي المناسب للوقاية

بعدما كشقنا لك معدل السكر الطبيعي في سن الأربعين لدى النساء، نشاركك بنصائح حول النظام الغذائي الصحي الذي يقيك من الإصابة.

  • تناول الفطور: يمكن أن يساعدك ذلك في الحفاظ على ثبات مستويات الجلوكوز في الدم.
  • تقليل كمية الكربوهيدرات: وهذا يعني التقليل من تناول الخبز والأطعمة النشوية مثل البطاطس البيضاء.
  • إصافة قوس قزح من الألوان إلى طبقك كل يوم: بما في ذلك الفواكه والخضروات ذات الألوان الزاهية، مثل التوت، والخضروات ذات الأوراق الداكنة، والخضروات البرتقالية. سيساعدك ذلك في الحصول على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية.
  • إدخال مكونات من مجموعات غذائية متعدد: على سبيل المثال، بدلًا من تناول تفاحة فقط، قومي بإقرانها بزبدة الفول السوداني الغنية بالبروتين أو وجبة من الجبن قليل الدسم.
  • تجنّب المشروبات الغازية: إذا كنت تستمتعين بالمشروبات الغازية، فحاولي خلط المياه الغازية مع عصرة الحمضيات أو بضع مكعبات من الفاكهة الطازجة.

أخيرًا، يمكن للجميع تقريبًا الاستفادة من نصائح الأكل الصحي هذه، لذلك لن تحتاجي إلى طهي وجبات منفصلة عن عائلتك. يمكنكم الاستمتاع بوجبات لذيذة ومغذية معًا. قد يساعدك تبني عادات نمط الحياة في الوقاية من مرض السكري وتقليل خطر حدوث مضاعفات إذا كنت مصابة به. لم يفت الأوان بعد على تطوير عاداتك الصحية!

السكري الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على