مشاعر وأحاسيس يترجمها الجسم بشكلٍ مختلف

مشاعر واحاسيس يترجمها الجسم بشكلٍ مختلف

الغضب، الفرح، الطمأنينة، الخوف، القلق، الحزن، الإكتئاب وغيرها من المشاعر يترجمها الجسد بشكلٍ مختلف وكل منطقة من جسمنا يصلها الشعور بطريقة مغايرة.

في القديم كنا نعتقد أن الغضب يتمركز في الرأس إلا أننا اليوم بتنا متأكدين أن كل إحساس يظهر في الجسد بشكلٍ مختلف والبرهان أنك عندما تشعر بالخوف يقشعرّ جسمك وتقف الشعيرات القصيرة أما عندما تغضب أو تكون متحمّسًا فتبدأ المعدة بالحراك وترفرف معدتنا فور الاحساس بتلك العصبية.

وفي دراسة أجريت على 700 شخص، راقب الباحثون من خلالها حركات وتعابير أجسامهم التي أظهرت أن الجسم يتفاعل بشكلٍ مختلف مع كل شعور. هذا ما أكده المشاركون في الدراسة الذين عبّروا عن أحاسيسهم طريقة تفاعل الجسم معها.

إختبري تأثير الشخصية على الصحّة!

وفي التفاصيل، أكد الأطباء والباحثون أنّ عبارات كثيرة يستخدمها الأشخاص وتكون خاطئة كعندما تقول الفتاة مثلّا: " بطني يزقزق" بمعنى أنها تشعر بالجوع ما يؤدي الى إنقباض عضلات البطن العليا.

مشاعر وأحاسيس يترجمها الجسم بشكلٍ مختلف

وكما تظهر الصورة المرفقة في هذا المقال، فالشعور بالغضب قد يصيب الرأس واليدين أما الحب فيشعل الجسم بأكمله! من ناحية أخرى قد يحزن الانسان ويحزن قلبه معه أما الاكتئاب فينحصر في الأطراف التي تبرد ولا تعود تقوى على الحراك بشكلٍ طبيعيّ. وأنت هل شعرت يومًا بتلك الأمور؟ شاركينا رأيك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!