مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

هل كنت تحاولين الحمل مؤخرًا إلا أنك لا زلت لا تعلمين في حال كانت النتيجة ايجابية أو سلبية هذا الشهر؟ نساعدك اليوم من خلال تزويدك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع لتتمكني من تحديد مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل.

إذا كنت تشعرين أنك حامل، لا يجب أن تهملي هذه الموضوع إذ عليك البدء بأخذ الإجراءات اللازمة من أجل مرورك بحمل طبيعي وسليم.

لا تخضعي لجهاز الحمل قبل مرور خمسة أيام على موعد الدورة المتوقع

يشير الأطباء أن معظم أنواع فحوصات الحمل المنزلية تكون دقيقة بنسبة 99% في حال الخضوع لها خلال اليوم الأول للدورة الشهرية المنتظرة. لكن في بعض الأحيان، قد لا تكون النتيجة واضحة تمامًا على الجهاز. في هذه الحالة، يفضل الإنتظار لحين مرور نحو خمسة أيام على الدورة الشهرية.

لكن في حال إصرارك على التأكد من هذا الموضوع بشكلٍ مبكر، يمكنك استشارة الطبيب حيال الخضوع لبعض الفحوصات التي من شأنها أن تحدد ما إذا كنت حامل أم لا.

عوامل تؤثر على مدى ضمانة نتيجة الجهاز

  • كيفية استخدام إختبار الحمل المنزلي.
  • الوقت الذي تستخدمين فيه جهاز الحمل.
  • نوع الجهاز الذي تختارينه.

في بعض الأحيان قد تكون النتيجة سلبية إلا أنك تشعرين أنك حامل إذ تعانين من بعض أعراض الحمل الأساسية. قد يعود هذا الأمر إلى خضوعك للفحص في وقت مبكر وعدم التمكن من تحديد نسبة هرمون الـHCG في الجسم. في هذه الحالة، ننصحك بإعادة الخضوع للإختبار بعد مرور نحو خمسة ايام.

في حال كانت لا تزال النتيجة سلبية، يمكنك استشارة الطبيب حيال هذا الموضوع؛ فمن المحتمل أن تكوني تقومين ببعض الخطوات الخاطئة التي من شأنها أن تؤثر على نتيجة الفحص.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟