متى يخرج المضاد الحيوي من الجسم؟

متى يخرج المضاد الحيوي من الجسم؟

عندما ترتفع حرارة الجسم او تصيبه الالتهابات او غيرها من الامراض والبكيتريا التي تواجهنا في حياتنا اليومية، فإن الاطباء يصفون لنا المضادات الحيوية التي تحفز الجسم على محاربة الامراض وذلك من خلال تقوية المناعة وبالتالي استعادة النشاط والحيوية. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو متى يخرج المضاد الحيوي، الذي ينضم الى لائحة الأدوية الضرورية التي على كلّ أم وضعها في صيدلية منزلها، من الجسم؟ تابعي عائلتي، لتكتشفي الاجابة العلمية الصحيحة على هذا السؤال:

انواع المضادات الحيوية

قبل الاجابة على سؤالك متى يخرج المضاد الحيوي من الجسم، لا بد من التفريق بين انواع المضادات الحيوية والتي تكون على الشكل التالي:

  1. الادوية على شكل الحبوب

  2. الحقن

  3. التحاميل

  4. العقاقير

تجدر الاشارة الى امكان تحضير مضاد حيوي طبيعي من الكركم والعسل

متى يخرج المضاد الحيوي من الجسم إذاً؟

كثيرة هي العوامل التي تحدد موعد خروج المضاد الحيوي من الجسم واهمها:

  • نوع المضاد الحيوي: بحسب دراسة نشرتها مجلة جاما للطب الباطني االتابعة للجمعية الطبية الاميركية، فإن خروج المضاد الحيوي من الجسم يختلف باختلاف نوعه. بمعنى آخر، تخرج المضادات الحيوية على شكل حقن من الجسم بعد 12 ساعة، في حين تتطلب الادوية على شكل حبوب وقتاً اطول يصل الى 3 ايام لتخرج من الجسم.
  • المعاناة من مرض مزمن: كذلك، وجد الاطباء ان معاناة الانسان من مرض مزمن أو عدمه يحدد موعد خروج المضادات الحيوية من الجسم، اذ انه يسهل خروجها بشكل اسرع من الجسم الخالي من الامراض والفيروسات.
  • سن المريض: أظهرت دراسة حديثة نشرتها المجلة الطبية البريطانية، ان عمر الانسان يلعب دوراً مهماً في ما يتعلق بموعد خروج المضاد الحيوي من الجسم. وتبين ان خروج المضاد الحيوي من جسم الاشخاص المتقدمين في السن يأخذ وقتاً أطول من الاطفال واليافعين.

للمزيد: هل تعلمين أنّ الإستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يعرض عائلتكِ للخطر؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!