اكتشفي متى يبدأ مفعول لصقة منع الحمل وكيفية استخدامها!

اكتشفي متى يبدأ مفعول لصقة منع الحمل وكيفية استخدامها!

تتساءلين متى يبدأ مفعول لصقة منع الحمل وترغبين في معرفة كيفية استخدامها اضافة الىفوائد واضرار استخدام لصقات منع الحمل بانواعها المختلفة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن لصقات منع الحمل.

كيفية استخدام لصقة منع الحمل!

قبل ان نجيبك في مرحلة لاحقة على سؤال متى يبدأ مفعول لصقة منع الحمل، لا بد من ان نكشف لك اولا ما هي لصقات منع الحمل وكيف تستخدم.

في الواقع، ان لصقة منع الحمل هي من افضل انواع موانع الحمل وهي عبارة عن لصقات صغيرة مربعة لزجة تشبه الضمادة البلاستيكية. يتم وضعها على الذراع او الظهر او منطقة اسفل البطن لمنع حدوص الحمل وذلك لانها تعمل على اطلاق الهرمونات تدريجيا في الجسم والتي تعيق حدوث الحمل.

وغالبا ما يتم وضع لصقة منع الحمل على الجسم لمدة 7 ايام ثم تستبدل باخرى كل 7 ايام الى حين حدوث الدورة الشهرية وهو الاسبوع الواجب الامتناع فيه عن استخدام لصقة منع الحمل.

مدى فعالية لصقة منع الحمل!

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال لصقات منع الحمل هل هي مضمونه، نجيبك في ما يلي على سؤال متى يبدأ مفعول لصقة منع الحمل؟

في الحقيقة، وبحسب ما تشير الابحاث والتجارب فان وقت بدء مفعول لصقة منع الحمل يعتمد على وقت البدء باستخدامه؛ اذ ان مفعول لصقة منع الحمل يبدأ مباشرة في حال استخدامها من اليوم الاول من الدورة الشهرية اما فعاليتها تقل في حال التأخر في استخدامها ما يستدعي الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة اقله لـ7 ايام من موعد وضعها على الجسم.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال متى يبدأ مفعول لصقة منع الحمل وكيفية استخدامها، ندعوك الى اكتشاف متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟