متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل؟

متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل

المواضيع

  1. معلومات عن لصقات منع الحمل

  2. متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل؟

متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل سؤال تطرحه الكثيرات اللواتي يعتمدن على لصقات منع الحمل كوسيلة لمنع الحمل لذلك سوف نجيبك عنه في هذا المقال.

لصقات منع الحمل من طرق منع الحمل المستخدمة كثيرا في اوساط النساء اللواتي يرغبن في تأجيل الحمل لفترة معينة، لذلك فان كنت من مستخدمي لصقات منع الحمل، فانت بالطبع ترغبين في معرفة متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل؟

معلومات عن لصقات منع الحمل

لصقات منع الحمل هي عبارة عن لصقة تشبه لصقة الجروح يتم وضعها على اليد. كثيرة هي فوائد لصقات منع الحمل، لكنها تستخدم كوسيلة لمنع الحمل لانها تساعد على ايقاف التبويض لأنها تقوم بإطلاق هرمون الاستروجين وهرمون آخر يشبه البروجسترون، وهما المسؤولان عن إطلاق البويضة. والجدير بالذكر ان لصقات منع الحمل تجعل المخاط في عنق الرحم اكثر سماكة ما يصعب حركة الحيوانات المنوية ويحول دون وصولها الى البويضة. من فوائدها:

  1. لديها فعالية بنسبة كبيرة

  2. تساهم في تنظيم الدورة الشهرية

  3. تستخدم مرة واحدة في الاسبوع وحسب

  4. تساعد على الوقاية من سرطان الرحم

  5. تستعيد المرأة خصوبتها سريعا بعد إيقافها

  6. تساهم فيالحد من تكيس المبيض

  7. لا تسبب الألم أثناء وضعها

  8. تحسن من كثافة العظام

  9. تقلل من خطر الحمل خارج الرحم

متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل؟

بعدما استعرضنا طريقة استخدام لصقات منع الحمل، من المفيد أن تعلمي أنه يتم استخدام اللصقة الواحدة لمدة أسبوع، ويجب تبديلها فورا يوم إزالتها. لكن في الأسبوع الذي يظهر به الحيض لا يتم استخدام مانع الحمل هذا، إذا تحتاج المرأة لثلاث لصقات فقط شهريا.

والان بالطبع تتساءلين متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل؟ تعتبر لصقات منع الحمل فعالة بنسبة ٩٩٪ لكن في حال تم استخدامها بالشكل الصحيح، كما وان مفعولها يستمر لاسبوع واحد لا غير ويجب ان تقومي بتبديلها كل اسبوع لمدة ثلاثة اسابيع، على ان تبقي اسبوعا واحدا من دونها لتعودي مجددا الى تركيبها.

ها قد اصبحت تعلمين متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل؟ ماذا تعرفين عن لصقات منع الحمل للرجال؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟