متى جامعك زوجك بعد النفاس معلومات ونصائح مهمة!

متى جامعك زوجك بعد النفاس معلومات ونصائح مهمة!

المواضيع

  1. ما هو النفاس؟

  2. متى يمكن الجماع بعد النفاس؟

  3. نصائح مهمة!

تطرح المراة، لا سيما التي تختبر الحمل والانجاب للمرة الاولى، الكثير من الاسئلة عن الجماع والنفاس ومنها متى جامعك زوجك بعد النفاس وما اضرار الجماع خلال النفاس؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تكشف لك فيه كل المعلومات عن النفاس والجماع والنصائح الواجب اخذها بعين الاعتبار في هذا الخصوص.

ما هو النفاس؟

قبل ان نجيبك في مرحلة لاحقة عن سؤالك متى جامعك زوجك بعد النفاس ونكشف بالتالي متى يمكن ممارسة الجماع بعد النفاس، لا بد لنا اولا من ان نعرفك بالنفاس. فما هو النفاس؟

في الواقع، يعرف طباء الجراحة النسائية والتوليد النفاس على انه المرحلة التي تلي الحمل والولادة والتي يستعيد خلالها جسم المراة حالته الطبيعية تدريجيا. اي في هذه المرحلة يعود الرحم الى حجمه الطبيعي ويعود الى تأدية وظائفه المعتادة قبل الحمل والانجاب، كذلك تفقد المراة الوزن تدريجيا في هذه المرحلة التي تمتد عادة 40 يوما ويصاحبها النزيف.

متى يمكن الجماع بعد النفاس؟

تماما كما كنا قد اجبناك في موضوع سابق عن سؤال متى يتوقف دم النفاس الطبيعي؛ نجيبك في ما يلي على سؤال مهم جدا الا وهو متى جامعك زوجك بعد النفاس؟

بحسب الاطباء لا يجوز الجماع الا بعد مرور من 4 الى 6 اسابيع على الولادة وذلك ليعود الجسم الى حالته الطبيعية، وليستقر معدل الهرمونات ولتمضي الفترة المعرفوة لفترة اكتئاب ما بعد الولادة والتي تنتج عادة عن التقلبات المزاجية. تجدر الاشارة الى ان علامة انتهاء النفاس هي نزول افرازات شفافة.

نصائح مهمة!

اخيرا، لا بد من ان نقدم بعض النصائح المهمة المتعلقة بالجماع بعد النفاس:

  1. التاكد من عدم وجود افرازات مهبلية غير طبيعية لناحية اللون والرائحة قبل الجماع

  2. يجب الانتظار على الاقل من 4 الى 6 اسابيع قبل الجماع بعد الولادة

  3. الشعور بالم اثناء الجماع بعد الولادة طبيعي وغالبا ما يحدث نتيجة الجفاف المهبلي، لذا احتسي الكثير من الماء واستشيري الطبيب عله يصف لك كريم او مرهم خاص

  4. استحمي بالماء الدافئ قبل الجماع فهذا يخفف الشعور بالالم

اخيرا وبعد ان سبق وكشفنا لك عن اهم المعلومات الخاصة بالجماع بعد النفاس وقدمنا لك نصائح في هذا الاطار، ندعوك الا تستمعي الى خرافات فترة النفاس.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟