متى تنزل الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل؟

متى تنزل الدوره بعد ترك حبوب منع الحمل

غالبًا ما تتطرق المرأة إلى استخدام حبوب منع الحمل من أجل تأجيل الإنجاب أو لمعالجة مشكلة صحية معينة. لذلك، يعتبر من الطبيعي أن تطرحي العديد من الأسئلة التي تتعلّق بنوع الدواء الذي تختارينه. هذا وتتأثر الدورة الشهرية بشكلٍ كبير بطريقة استخدام الدواء. لكن هل تعلمين متى تعود الدورة الشهرية بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل؟

قد تأخذ المسألة بعض الوقت قبل عودة الدورة الشهرية إلى طبيعتها. ففي حين تعود عند بعض النساء بعد نحو أسبوعين إلى أربعة أسابيع إلاّ أن قد تدوم لفترة أطول عند بعضهن الآخر. يعتمد هذا الأمر على طبيعة جسم المرأة ومدة دورتها الشهرية عادةً.

لكن عليك أن تعلمي أن الأمور التي من شأنها أن تؤثر على عودة الدورة الشهرية لديك تتعدّد كثيرًا مثل وزنك وصحتك ونسبة الضغط في حياتك وغيرها. كما قد تكون دورتك الشهرية غير منتظمة خلال الفترة الأولى بعد توقفك عن تناول حبوب منع الحمل وقد يستغرق الأمر نحو ثلاثة أشهر قبل عودة الأمور إلى ما كانت إليه قبل البدء بهذا العلاج. يحدث ذلك بسبب احتواء الحبوب على هرمون البروجستيرون الذي يمنع حدوث الإباضة كل شهر.

أيضًا، تتعدّد الأقاويل حول ايجاد المرأة بعض الصعوبة في الحمل بعد التوقف عن تناول الحبوب إلاّ أن هذا الأمر غير صحيح إذ هناك نسبة كبيرة من النساء اللواتي تمكنّ من الحمل فورًا. لذلك، عليك التأكد من استخدام أي وسيلة أخرى لمنع الحمل في حال لم ترغبي بالإنجاب في الوقت الحاضر.

لكن في حال كنت تريدين الحمل، ينصح الأطباء عادةً بالإنتظار الى حين عودة الدورة الشهرية إلى طبيعتها من أجل مرور عملية حمل من دون تعرّضك لأي مشاكل صحية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟