متى تزيد الشهوة عند المرأة؟

متى تزيد الشهوة عند المرأة

تلاحظ النساء كافة ان رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها تختلف وتتباين من فترة لأخرى، لذلك سنجيب اليوم في هذا المقال عن سؤال: متى تزيد الشهوة عند المرأة؟

وقت التبويض:

تزداد الشهوة عند المرأة بشكل كبير في اليوم الربع عشر من الدورة الشهرية الذي يعرف باسم يوم التبويض والايام القليلة التي تسبقه وتليه. والسبب وراء ذلك هو ان الهرمونات النسائية تتبدل كثيرا في هذه الفترة وتتغير نسبها بشكل كبير تحضيرا لحدوث عملية التخصيب. وبالتالي تعتبر فترة التبويض الوقت المثالي للعلاقة الحميمة، ولكن بالطبع تكون نسبة حدوث الحمل الأكبر في هذه الفترة.

بعد انتهاء الطمث:

مع انتهاء الطمث، تبدأ الهرمونات النسائية بالعودة الى طبيعتها لتبدأ الدورة الشهرية من جديد، هذا الأمر من شأنه ان يزيد الرغبة عند المرأة. ولا شك أيضا أن الشوق الى الزوج في فترة نزول الحيض يلعب دورا اساسيا في زيادة الرغبة عند المرأة.

بعد ممارسة الرياضية:

تساهم ممارسة الرياضة الى زيادة نشاط المرأة بسبب تدفق الدم الى جسمها، كما ترفع من ثقتها بنفسها وحبها لجسمها. هذا الأمر يؤدي بدوره الى زيادة الشهوة عند المرأة.

تناول الشوكولا:

ان تناول الشوكولا يعزز انتاج الجسم لهرمون الدوبامين الذي يعرف باسم هرمون السعادة. هذا الهرمون يقوم بشكل اساسي في تعزيز الرغبة بين الزوجين.

تناول المحار:

من المعروف ان المحار يحفز انتاج الهرمونات التي تزيد الشهوة عند النساء الرجال معا وذلك لغناه بالفيتامينات والاحماض الأمينية.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟