ما هي وصفات الأطعمة التي تحارب الأمراض؟

الطعام الصحي | طرق تقديم الطعام، اكل صحي، الغذاء السليم

خلال العقود القليلة الماضية، أظهرت العديد من البحوث قدرة بعض الأطعمة على مساعدتها في شفاء الأمراض نظراً لاحتوائها على بعض المركّبات الصحية. ولكن في الآونة الأخيرة توصّل العلماء إلى أنّه بمزج عدة أنواع من أطعمة معيّنة سوياً سنحصل على نتيجة أكثر فاعلية في محاربة الأمراض والالتهابات. إليك اللائحة التالية التي يمكنك تحضيرها في المنزل لتعزيز صحتك:

*الموز واللبن الزبادي: يحتوي اللبن الزبادي على البكتيريا الحية "بروبيوتيك" المفيدة للمحافظة على صحة الجهاز الهضمي والجهاز المناعي. ولكن لإبقاء عمل هذه البكتيريا نشطاً عليك تزويدها بالـ"Inulin" وهي من الكربوهيدرات غير القابلة للهضم الموجودة في الموز التي تعمل كمصدر غذاء للبكتيريا المعوية.

ما هي الأطعمة التي تحميك من أمراض العيون؟

*الفاصوليا والفليفلة: إن كنت لا تعلمين بالعلاقة الوثيقة التي تجمع معدن الحديد والفيتامين C، فاسمحي لنا أن نخبرك أنّ هذا الأخير يساعد الجسم في امتصاص الحديد المهمّ لإنتاج الهيموجلوبين الذي ينقل الأكسجين إلى العضلات والدماغ؛ لذلك حضّري لنفسك سلطة الفاصوليا والفليفلة لتضمني صحة قوية ونشاطاً أفضل.

ماذا تقول ألوان الطماطم عن فوائدها؟

*الشاي والليمون الحامض: يعدّ الشاي الأخضر من أفضل أنواع المشروبات التي تعزّز الصحة من خلال تزويد الجسم بمضادات الأكسدة "catechins" التي تساهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. ولكن إن أردت أن يعزّز هذا المشروب صحتك بشكل أفضل فمن المستحسن أن تضيفي إليه القليل من الليمون الحامض وذلك لأنّه يحتوي على حمض الاسكوربيك الذي يساعد في إتمام توازن مضادات الأكسدة في الأمعاء وزيادة نسبة إمتصاصه في مجرى الدم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!