ما هي فوائد البابونج للحامل؟

البابونج للحامل | ما هي فوائد البابونج للحامل

خلال الحمل لا يسمح للمرأة الحامل بتناول مشروبات الأعشاب التي تريد دون إستشارة الطبيب. فهناك أنواع عديدة من الأعشاب التي يمكن ان تؤثّر سلباً على صحة الحامل والجنين، على عكس بعض الاعشاب. فماذا عن البابونج هل يعرض صحة الحامل والجنين إلى الخطر، أم أنّ له فوائد خلال الحمل؟ لقد أثبتت الدراسات أنّ شاي البابونج يعدّ من العناصر الجيّدة والمفيدة، ولا توجد له أضرار على النساء الحوامل. في حين كشفت أنّ عشبة البابونج أو زهرة البابونج لها عدّة فوائد على صحة الحامل وهي:

ما هي فوائد اليانسون للحامل؟

* يستعمل شاي البابونج لمحاربة الأرق والتخلص من الإكتئاب الذي يصيب الحامل خلال مرحلة الحمل.

* يساعد شراب زهرة البابونج على التخلّص من أعراض الدوخة والغثيان والإسهال وكذلك إضطرابات النوم عند الحامل.

* يستخدم البابونج في علاج آلام الظهر والقدم التي تصيب الحامل. أمزجي ملعقة من زيت زهرة البابونج مع ملعقة أخرى من زيت الزيتون أو زيت اللوز ودلكّي قدميك وظهرك به، فهو يخلّصك من الألم.

* إذا كنت تريدين الشعور بالراحة وتمنحي نفسك القليل من الإسترخاء، أضيفي نقاطاً صغيرة من زيت زهرة البابونج لماء الإستحمام فذلك يساعدك على محاربة الأرق.

* ولمغص الحمل والإلتهابات أمزجي ملعقة من أزهار البابونج ملعقة في كوب من الماء المغلي، وأتركيه لمدّة عشر دقائق ثم قومي بتصفيته. إشربي منه كوباً في الصباح وآخر في المساء لنتائج مذهلة!

هل للنعناع مضارّ على الحامل؟

* قومي بإستنشاق بخار البابونج لعلاج نزلات البرد والزكام. سخّني الماء على النار وضعي فيها البابونج وعند الغليان إرفعي القدر عن النار وإستنشقي البخار المتصاعد منه لمدّة 10 دقائق على الأقل، لمحاربة الجراثيم والتخلص من الإلتهابات. يُمنع منعاً باتاً من تناول البابونج النساء اللواتي يعانين من الحساسية، كما يجب شرب البابونج بين أو قبل وجبات الطعام وإحذري من شربه بعد الأكل مباشرة لأنه قد يسبب ألماً في المعدة أحياناً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟