ما هي طرق علاج التهاب المنطقة الحساسة للحامل!

علاج الالتهابات المهبلية للحامل|التهابات المهبل للحامل

تتعرض المرأة في فترة الحمل إلى الكثير من التغييرات التي تطرأ عليها، حيث تكون بعض هذه التغيرات طبيعية ومنها غير طبيعية، الحالة التي تحتاج فيها المرأة للعلاج. في حين أن الحامل تكون معرضة أكثر من غيرها للالتهابات؛ وذلك لضعف الجهاز المناعي عندها خلال هذه المرحلة، وهو ما يؤدي إلى نمو الفطريات والبكتيريا الأمر الذي يسبب لها المشاكل. فكيف تحدث الإلتهابات المهبلية عند الحامل وما هو علاجها؟

اكتشفي أنواع الافرازات المسببة للالتهاب

تحدث التهابات المنطقة الحساسة عندما تنمو البكتيريا والفطريات أو الفيروسات داخل أو حول المنطقة الحساسة، وحين تنتقل بعض الأمراض الأخرى عن طريق الجماع. هذه الإلتهابات البكتيرية قد تسبب مشاكل صحيّة خطيرة للحامل، لأنها مرتبطة بحدوث إلتهاب المهبل البكتيري والولادة المبكرة و حدوث العدوى للسائل الأمينوسي والمشيمة أثناء المخاض. هناك أنواعٌ مختلفة من العدوى البكتيرية، منها ما يكون وقعها خفيفاً ومنها ما يكون خطيراً. إذ إنها قد تسبب مضاعفات صحية خطيرة على الأم والجنين، حيث تتعرض الأم لخطر الولادة المبكرة و يكون الجنين معرضاً لحدوث عدوى خطيرة على الدماغ و الرئتين و العظام.

طرق الوقاية من التهابات البول خلال الحمل

لهذا يجب على الحامل إجراء فحوصات طبية ضرورية خلال الحمل لكي تتأكد من مدى تفاقم هذه المشكلة وعلاجها بأسرع وقت. إضافة إلى إستشارة الطبيب الضرورية، يمكنك الوقاية من التهابات المنطقة الحساسة عن طريق تنظيف هذه المنطقة باستمرار، والحفاظ عليها جافة. إتبعي هذه النصائح المفيدة المفيدة التي نقدّمها إليك:

  • إرتدي الملابس الداخلية القطنية التي تسمح للمناطق الحساسة بالتنفس.

  • لا تلبسي الملابس الداخلية عند النوم، ويفضل قمصان النوم بدلاً من البنطلون.

  • إستحمي وقوفاً بدلاً من الاستلقاء فى البانيو، مع استخدام صابون لطيف على المناطق الحساسة.

  • تأكدي من أن منطقتك الحساسة جافة تماماً بعد الإستحمام قبل ارتداء ملابسك.

  • تناولي الزبادي الذى يحتوي على البكتيريا الحيّة الحمضية، أو اطلبى من طبيبك إذا كان بإمكانك تناول المكملات الحمضية للحفاظ على مستويات البكتيريا الجيدة والحد من الفطريات.

  • خففي من تناول السكر لأن الخميرة تنمو معه.

في النهاية إحمي نفسك من إلتهابات المنطقة الحساسة والبكتيرية قبل وخلال الحمل، من خلال الإهتمام بنفسك واستشارة الطبيب عند شعورك بأي أعراض، إضافة إلى إجراء فحص التهاب المنطقة الحساسة قبل الحمل وأثناء الحمل بالشكل الدوري المطلوب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟