ما هي الأعراض التي تستدعي رعاية طبية فورية؟

معلومات طبيه | اعراض، نصيحه طبيه، معلومة صحية

قد يختلف الناس باتّخاذ قرار الذهاب إلى المستشفى لتلقّي الرعاية الطبية الفورية إذ في حين يرى البعض أنّ أعراضاً معيّنة خطيرة، قد يرى البعض الآخر أنّه يمكن تأجيل علاجها إلى وقت لاحق، ولكن متى يكون قرارهم صائباً؟ إليك لائحة بالأعراض التي لا يجب تجاهلها والتي تستدعي التدخل الطبي الفوري:

*صداع حاد جدّاً: يمكن أن يكون الصداع الحاد ناتجاً من الجيوب الأنفية، ولكنّه يمكن أيضا أن يكون تمدد الأوعية الدموية في الدماغ. وإن ترافق هذا الألم مع عدم القدرة على تحريك العنق فقد يكون ذلك ناتجاً عن التهاب السحايا ما يستدعي تناول المضادات الحيوية على الفور لمنع حدوث ضرر دائم.

علامات خطيرة في الشهر التاسع... لا تتجاهليها!

*ومضات من الضوء في العينين: الإحساس المفاجئ بأضواء ساطعة في العينين يمكن أن يشير إلى انفصال الشبكية، لذا فإنّه من الضروري اللجوء إلى العناية الطبية الفورية لمنع فقدان البصر.

*ألم في أسفل الظهر أو بين عظام الكتفين: يمكن أن يشير عارض كهذا إلى إلتهاب المفاصل ومن جهة أخرى من الممكن أن يكون دليلاً على حدوث نوبة قلبية، مشاكل في البطن، أو تسلخ الأبهر.

لا تستخفّي بهذه الأعراض!!

*فقدان الرؤية أو الكلام، وضعف مفاجئ: هل تعلمين أنّ هذه العلامات هي إشارات تحذيرية للسكتة دماغية؟ ضعف مفاجئ أو خدر على جانب واحد من الجسم، عدم وضوح أو فقدان الرؤية، فقدان النطق أو صعوبة في فهم الآخرين، الدوخة غير المبررة، إغماء مفاجئ، أو صداع شديد مفاجئ، كلّ هذه العلامات تستدعي رعاية طبية فورية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!