ما هي الأطعمة التي تحميك من أمراض العيون؟

علاج العين | اعراض العين، أمراض العيون، الطعام

هل لاحظت أنّه غالباً ما نلجأ إلى الأطعمة لتحسين بعض أجزاء من الجسم كالشعر والأظافر مثلاً؟ ولكن على الرغم من ذلك نحن لا نولي اهتماماً لنظامنا الغذائي عندما يتعلّق الأمر بأجزاء أهمّ كالعينين! إذا كنت تعتقدين أنّ تناول الجزر كل يوم هو الحلّ الوحيد لعلاج مشاكل النظر فأنت مخطئة. إليك لائحة بالأطعمة التي ستساعد في حمايتك من العديد من أمراض العين:

*سمك السلمون المرقط: يحتوي هذا النوع من الأسماك على كمية كبيرة من أحماض الأوميغا 3 الدهنية. وقد تمّ إثبات أهمية هذه الأخيرة للمحافظة على شبكية العين. ووفقاً لإحدى الدراسات، إنخفض خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر بنسبة 37% عند الأشخاص الذين استهلكوا كمية كبيرة من أحماض الأوميغا 3 الدهنية. وتجدر الإشارة أنّ هذه المشكلة هي إحدى أهمّ أسباب العمى عند الأشخاص الذين تعدّوا سنّ الـ60.

احمي نظرك في 6 خطوات!

*الحليب قليل الدسم: يحتوي هذا الحليب على نسبة عالية من الفيتامين "D" وقد أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتمتّعون بأعلى النسب من هذا الفيتامين هم أقل عرضة للإصابة بمشكلة الضمور البقعي بنسبة 40 %.

*البروكولي: ليس البرتقال المصدر الوحيد الغني بالفيتامين "C"، فالبروكولي هو من المصادر المهمة لهذا الأخير أيضاً! ووجد الباحثون أنّ الفيتامين"C" ضروري للعمل السليم للخلايا العصبية في العين، كما لاحظوا أنّه مهمّ لحماية شبكية العين من الضرر.

المكفوف.. هل يبصر في عالم الأحلام؟

إن كنت ترغبين بالحصول على هذه المغذيات المفيدة لصحة عينيك تذكّري أنّ الأطعمة هي أفضل طريقة للحصول عليها، ولكن في ما خصّ الفيتامين "D" فقد تكون المكمّلات هي الطريقة الأسرع لامتصاصه في الجسم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!