ما هي اكثر اللغات تحدثا في العالم وكم عدد اللذين يتحدثونها؟

ما هي اكثر اللغات تحدثا في العالم وكم عدد اللذين يتحدثونها؟

المواضيع

  1. ما هي اللغة وما اهميتها؟

  2. ما هي اكثر اللغات تحدثا في العالم؟

تتساءلين ما هي اكثر اللغات تحدثا في العالم بالترتيب وكم عدد الاشخاص الذين يتحدثونها وترغبين في معرفةكيف تعلمين طفلك اللغة وما اهميتها في حياتنا؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتعرفك في على اكثر اللغات تحدثا في العالم.

منذ الصغر، يشجع الاهل اولادهم على تعلم اكثر من لغة اذ ان ذلك سيساعدهم كثيرا في المستقبل خصوصا اذا ما قرروا السفر الى الخارج للبحث عن فرص عمل جديدة، فما هي اكثر اللغات تحدثا في العالم اذا؟

ما هي اللغة وما اهميتها؟

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة ما هي اكثر اللغات تحدثا في العالم والسبب الذي جعل اللغة العربية تحظى بشعبية كبيرة في كوريا، لا بد من ان نجيبك اولا على سؤال مهم الا وهو ما هي اللغة وما اهميتها؟

اللغة هي عبارة عن رموز واحرف يتم دمجها مع بعضها البعض لتشكل كلمات ومن ثم جمل تستخدم للتواصل مع الآخرين والتحدث معهم، وغالبا ما تكون على شكل لفظي عن طريق الاصوات والرموز.

واجمالا، يملك كل بلد لغته الخاصة كذلك ثمة بلدان توجد فيها اكثر من لغة واحدة نظرا لاهمية الغة التي نستعرضها لك في ما يلي:

  • تعزيز القدرة على التواصل مع الآخرين والتفاهم معهم
  • التمييز بين الثقافات المختلفة والتراث
  • المساعدة على التعبير عن المشاعر والاحاسيس
  • فهم تاريخ وثقافة وحضارة الامة والبلد

ما هي اكثر اللغات تحدثا في العالم؟

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على اهمية اللغة، نكشف لك في ما يلي ما هي اكثر اللغات تحدثا في العالم وبالترتيب:

  1. اللغة الانجليزية: تعتبر من اكثر اللغات انتشارا في العالم اذيستخدمها 1132 مليار شخصا حول العالم وتعتبر اللغة الرسمية في الكثير من البلدان وابرزها جنوب افريقيا، استراليا، كندا اضافة الى الولابات المتحدة الاميركية وبريطانيا. وفي هذا السياق ندعوك الى الاطلاع على كيفية تعليم الطفل اللغة الانجليزية.

  2. لغة المانردين الصينية: هي ثاني اكثر اللغات تحدثا في العالم اذ يستخدمها حوالى 1117 مليار شخصا حول العالم، وهي اللغة الرسمية في تايوان، ويرجع هذا الانتشار الكبير للغة الماندرين الى كون اكثر من 80% من الصينيين يعتمدونها كلغتهم الاساسية.

  3. اللغة الهندية: كرست اللغة الهندية نفسها من بين اكثر اللغات تحدثا في العالم اذ يستخدمها 615 مليون شخصا حول العالم، وذلك رغم ان في الهند 23 لغة رسمية. ويرجع هذا الانتشار الكبير للغة الهندية الى كونها مستخدمة في بلدان اخرى ومنها بعض مناطق جنوب افريقيا والنبال وجزر الفيجي.

  4. اللغة الاسبانية: هي ايضا من اكثر اللغات انتشارا في العالم خصوصا انها اللغة الرسمية في اكثر من 24 دولة واللغة الثانية في الولايات المتحدة، ويصل عدد متحدثيها الى حوالى 534 مليون شخصا حول العالم.

  5. اللغة الفرنسية: من اكثر اللغات تحدثا في العالم نذكر اللغة الفرنسية التي تعتبر رسمية في فرنسا وبعض البلدان الاوروبية الاخرى كما انها تنتشر في بلدان المغرب العربي وبعض بلدان افريقيا، وهي مستخدمة عند حوالى 280 مليون شخصا حول العالم.

  6. اللغة العربية: حجزت اللغة العربية مكانا لها بين لغات العالم الاكثر تحدثا، اذ يستخدمها اكثر من 270 مليون شخصا حول العالم وهي منتشرة بكثرة في بلداننا العربية وفي نحو 66 بلدا خصوصا انها لغة القرآن الكريم، وقد اصبحت لغة معتمدة رسميا في الامم المتحدة في العام 1974. وفي هذا السياق ندعوك الى اكتشاف طريقة تعليم الطفل اللغة العربية.

  7. اللغة البنغالية: يتحدثها 265 مليون شخصا حول العالم وتنتشر في بعض البلدان الاوروبية والافريقية، وهي اللغ الرسمية في بنغلادش وفي ولاية ولاية البنغال الغربية في الهند.

  8. اللغة الروسية: يتحدثها 258 مليون شخصا حول العالم، وهي اللغة الرسمية في روسياوبيلاروسيا وكازاخستان وغيرها كن جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق.

  9. اللغة البرتغالية: اضافة الى انتشارها في البرتغال فان اللغة البرتغالية هي المعتمدة في البرازيل وهذا ما يجعلها من اكثر اللغات تحدثا في العالم، خصوصا انها معتمدة لدى ما يقارب 234 مليون شخصا.

  10. لغة الملايو الاندونيسية: يتحدثها نحو 199 مليون شخصا حول العالم وتتضمن الكثير من اللهاج الشهيرة والمعتمدة تحديدا في اندونيسيا وماليزيا.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما هي اكثر اللغات تحدثا في العالم وكم عدد متحدثيها حول العالم، ندعوك الى الاطلاع على خطوات لتنمية مهارة اللغة عند طفلك من عمر سنة إلى 3 سنوات.