ما هو شكل الحلمتين الطبيعي؟

ما هو شكل الحلمتين الطبيعي

تلاحظ السيدة احيانا تغيرا في شكل حلمتيها وطولهن فتخفن وتعتبرن انهن مصابات بمرض ما مثل سرطان الثدي. لهذا سنجيبك عن السؤال الذي لطالما يتراود في ذهنك: ما هو شكل الحلمتين الطبيعي؟ كما سنعرفك على طريقة تغير الحلمة في حال وجود سرطان الثدي.

ما هو شكل الحلمتين الطبيعي؟

هناك اشكال عديدة للحلمة، ولكن من اشهر هذه الاشكال هي الحلمة البارزة للخارج، مقلوبة للداخل، طويلة وقصيرة. ولتعرفي سيدتي الشكل الطبيعي لحلمتك، قومي بتحريكها بإصبعك بشكل خفيف لتبرز ومن ثم ضمي على المنطقة حول الحلمة لتري الشكل شكلها. فاذا كانت الحلمة مقلوبة، ستلاحظين انها لن تظهر بشكل لافت على عكس الحلمة البارزة التي تكون بارزة بوضوح.

بالاضافة الى ذلك، من الممكن ان تكون الحلمة طويلة او قصيرة اذ ان الشكلين شائعان لدى النساء بكثرة.

ما هي مؤشرات سرطان الثدي؟

من أبرز أعراض سرطان الثدي هي انقلاب الحلمة للداخل بشكل لافت فلا تكون فقط مسطحة كما تكون عادة. هذا ويترافق حدو هذا الامر مع ظهور كتلة في الثدي وتحت الإبط التي من الممكن ان تسبب الالم.

هذا ونشير الى انه هناك نوع غير شائع جدا من السرطانات والذي هو سرطان حلمة الثدي الذي يتميز بالاحمرار حول الحلمة، الشعور بحكة، زيادة سماكة الحلمة وتصلبها، وظهور القروح التي تشبه الإكزيما، خروج إفرازات غير طبيعية من الحلمة وتشكل طبقة خارجية متصلبة من الجلد التي تمتد من الحلمة الى الصدر بأكمله او اجزاء منه.

لهذا السبب، من الضروري سيدتي ان تقومي بمعاينة حلمتيك من وقت لآخر والتأكد من أن شكلهما لم يتغير. كما عليك إجراء فحوصات الكشف المبكر لسرطان الثدي وذلك لتعالجي المرض فور ظهوره وتجنبي نفسك العلاج الكيميائي والعلاجات الاخرى.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!