ما علاقة الاطعمة بالسعادة؟

ما علاقة الاطعمة بالسعادة؟
title

ما علاقة الاطعمة بالسعادة؟

ما علاقة الاطعمة بالسعادة؟
title

ما علاقة الاطعمة بالسعادة؟

نبحث دائما عن السعادة في كل مكان وفي كل ما نقوم به حتى في المأكولات التي نتناولها يوميا. ودقائق قليلة نهرب بها الى التلذذ بالاطعمة والمشروبات كافية للوصول الى سعادة بعد تعب النهار، وهذا ما أكدته بعض الدراسات الحديثة.

الفراولة فاكهة الرشاقة!

هذه بعض الاطعمة والمشروبات التي يُنصح بتناولها:

الشوكولا:

يُساعد الشوكولا والكاكاو الساخن و مشتقات الشوكولا بأنواعها على الشعور بالسعادة و تغيّر الحالة المزاجية إلى الأفضل، لأنّه يحتوي على مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعَالا للجهاز العصبي وعاملا مهماً لتخليصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة . كما أنها تحتوي أيضا على نسبة من السكر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان .

الشاي الأخضر :

بالإضافة لفوائده الكثيرة، أيضاً يُساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالسعادة و تقليل الضغط العصبي الذي يقع على الإنسان . ولذلك ينصح الكثير من الباحثون بتناول كوب يومياً من الشاي الأخضر للحفاظ على هدوء الأعصاب و إبقاء الحالة المزاجية معتدلة . المأكولات البحرية: أظهرت الابحاث أنّ الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من البحار هم أكثر سعادة من غيرهم، ويعود ذلك لكثرة تناولهم الأسماك المحتوية على أوميجا 3 التي تساعد بدورها على تهدئة الأعصاب . كما أظهرت أن المعالجة من الكآبة بزيت السمك يمكن أن تكون فعالة جداً بل وأفضل من أدوية أمراض الكآبة .

الفواكه:

مثل الفراولة، والعنب، والتين، والتفاح، والموز، لأنها تحتوي على مركبات تؤثر في المخ وترفع من الحالة المزاجية للجسم وتزيد من الثقة بالنفس.

الخضراوات:

مثل السبانخ، والبصل والطماطم وذلك لإحتوائها على البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم وفيتامين "هـ" الذي قد يساعد في الإنتاج الهرموني للجسم ورفع مستويات طاقته.

وصفة طبيعية لانقاص الوزن خلال ايام.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!