ما حدث مع هذه المرأة سيجعلك تفكرين مرتين قبل النوم بالمكياج مجددًا!

ما حدث مع امرأة بعد نومها بالمكياج

ربما قد تكررت على مسامعك مرات كثيرة جملة مفادها أنّ النوم بالمكياج مضرّ للبشرة وهذا أمر تعلمينه جيدًا، ناهيك عن أنّ الميكاج يوسّخ الوسادة وما الى هنالك!

لكن عزيزتي المرأة التي لا تأبهين كثيرًا لهذا الأمر، ما حدث مع هذه المرأة بعد نومها بالمكياج سيعلمك الكثير!

أضرار خطيرة ينطوي عليها النوم بالمكياج!

أرادت هذه المرأة الأسترالية تيريزا لينش البالغة 50 عامًا أن تشارك النساء الأخريات تجربتها وتجنّبهنّ مخاطر لم تفكّر قطّ أنها قد تتعرض لها يومًا ما.

واصلت طيلة 25 عامًا النوم بالماسكارا حتى كادت تفقد نظرها بشكل شبه كامل بسبب هذه العادة. وبحسب لينش، فإنّ إزالة الماسكارا قبل النوم كان بمثابة عبء عليها وبخاصة بعد أن ينهكها التعب في نهاية اليوم فلم تكن تزيل الماسكارا عن عينيها طيلة تلك الفترة حتى حصل ما لم يكن بالحسبان!

استفاقت تيريزا ذات يوم بألم تحت العين، وشعور بالإنزعاج وتهيّج في عينيها بالإضافة الى تورّم تحت جفونها. ولما عاينها الطبيب، تبيّن أنّ طبقات من المساكارا قد تكّدست مع السنوات تحت جفونها.

فأخضعها الأطباء بعدها بشكل فوري الى عملية استغرقت 90 دقيقة، عمدوا فيها على إزالة بقايا المكياج من تحت العين. نجحت العملية الجراحية لكنها تركت خدوشًا في العين اذا تعرضت لأي إلتهاب سيكلّفها ذلك نظرها!

من هنا، نحذّرك عزيزتي من عدم إزالة المكياج بصفة دورية وقبل الخلود الى النوم تحديدًا وذلك لتلافي الأضرار الكثيرة ومنها الخطيرة التي تنطوي عليها هذه العادة.

إقرأي أيضًا: هل تنبّهتِ يوماً لهذا الجزء "السري" من أحمر الشفاه؟ فهو سيفيدكِ كثيراً!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج