5 عادات في مكياجك تهدد صحتك!

عادات مكياج مضرة للصحة

من منّا لا تحب الميكاج؟ لعلّ هذا الروتين الجمالي هو الأحبّ على قلوبنا جميعاً، فهو الكفيل بإعادة ثقتنا بأنفسنا في لحظات! ولكن، ماذا لو قلنا لكِ أنّ المكياج قد يشكل أحياناً خطراً على صحتكِ؟ إليكِ في هذا السياق بعض العادات الشائعة في مكياجكِ، والتي قد تحوّلكِ من متألّقة إلى مريضة!

إستعارة المكياج أو مشاركته مع إحدى الصديقات: لا شكّ بأنِك تتشاركين الكثير من الملابس والحلى مع صديقاتك، ولكن أبقي مكياجكِ خطاً أحمر! فإستعمال المستحضرات نفسها من قبل أشخاص مختلفين قد يعرّضكِ لخطر الفيروسات والإلتهابات التي تشكلّ أحياناً خطراً كبيراً على الصحّة.

إستعمال مكياج منتهي الصلاحية: مدّة إنتهاء الصلاحية موجودة لسبب ما بالطبع، فكما عليكِ التخلصّ من علبة الحليب بعد إنتهاء صلاحيتها، عليكِ فعل الأمر نفسه مع المكياج، إذ إن المستحضرات القديمة قد تعرّضكِ للعديد من الإلتهابات في العينين كما البشرة. وتذكرّي أنّ قلم الكحل كما الماسكارا هما "الأقصر عمراً" ويحب إستبدالهما كل 3 أشهر على الأقل.

النوم من دون إزالة المكياج: قد تأتين متعبة من إحدى الحفلات الساهرة، وتخلدين مباشرة إلى النوم من دون إزالة مكياجكِ، إلّا أنّ هذه العادة الشائعة مضرّة أكثر ممّا تتصوّرين. فالنوم بالمكياج يؤدّي إلى إنسداد مسام البشرة، كما التسبّب بإلتهابات في العين بسبب تسرّب المستحضرات خلال فترة النوم، بالإضافة إلى انسداد في غدد إفراز الدمع.

تركيب الرموش المستعارة: وهنا لا نتكلّم عن إستخدامها مرّة أو مرتين في الشهر، بل عن إستعمالها المكثف. إذ تبيّن أنّ كثرة تركيب الرموش الإصطناعية تؤدّي إلى تساقط شعر الرموش كما حساسية العين المفرطة بسبب الغراء اللاصق.

للمزيد: إنتبهي: الرموش المستعارة تسبب أضراراً في العينين!

وضع الكحل داخل الجفن السفلي: لتفادي الإصابة بأي إلتهاب فيروسي داخل العين، قلّلي قدر الإمكان تطبيق الكحل داخل العين أي فوق خطّ الرموش السفلي!

للمزيد: لماذا يجب أن تنظّفي فرش المكياج؟



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟