ماهي اعراض الحمل الضعيف؟

ماهي اعراض الحمل الضعيف

كثيرًا ما تبدأ الحامل بالشعور بأعراض الحمل المزعجة بدءًا من أول أشهر فترة الحمل. كذلك، قد تواجة المرأة الكثير من الصعوبات والمشاكل التي غالبًا ما تتوافر لها العديد من الحلول ولكن بعضها الآخر قد تكون مؤذية وغير صحية. فعلى سبيل المثال، قد يكون الحمل الضعيف من بين المشاكل الخطرة التي تؤدي في معظم الأحيان إلى الإجهاض. لهذا السبب تنصح المرأة بزيارة الطبيب المعالج باستمرار وذلك للتأكد من سير مرحلة الحمل في شكل سليم وصحي وما من خطر عليها وعلى الجنين. تابعينا في هذا النص لمعرفة ما هي أعراض الحمل الضعيف.

للمزيد: أسباب الحمل الضعيف!

قد تعاني المرأة من الحمل الضعيف لأسباب عدة ومن بينها وجود عيوب في الكرومسومات الوراثية أو عدم إحكام أو ضيق عنق الرحم إضافة إلى الكثير من الأمور الأخرى. أما بالنسبة لأعراض الحمل الضعيف، فتشعر المرأة الحامل بالتعب الشديد والإرهاق طيلة فترة الحمل. كما قد تشعر بالضعف الجسدي وضيق التنفس.

فمن الطبيعي أن تشعر الحامل بهذا النوع من التعب خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لكن في حال ازداد هذا الشعور مع الوقت ولم يتغير شيء يتوجب على الحامل زيارة الطبيب المعالج في أقرب وقت ممكن. فغالبًا ما تشعر المرأة التي تعاني من الحمل الضعيف بالرغبة في النوم وعدم القيام بأشياء تفيدها وتفيد صحة الجنين ونموه خلال فترة الحمل مثل ممارسة الرياضة. فتشعر المرأة الحامل بكسل مستمر وبعدم رغبتها بقيام أي شيء غير النوم والجلوس.

أخيرًا، على الحامل أن تزور الطبيب المعالج فور شعورها بأي عارض غير صحي أو غير طبيعي قد يضرها والجنين معًا.

للمزيد: ما هي أسباب ألم أسفل البطن في الشهر التاسع؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟