مؤشرات خطرة تنذرك بها الاجهزة المنزلية

مؤشرات خطرة تنذرك بها الاجهزة المنزلية

نتفاجأ أحيانًا بمؤشراتٍ غريبةٍ تنذرنا بها بعض الأجهزة والادوات الكهربائية الموجودة في منزلنا إلا أننا لا نتمكّن من تحديد المشكلة. لذا إكتشفوا أبرز المؤشرات الخطرة والحلول لتفادي حصولها:

إنسداد مصفاة المجلى

قد يكون عدم تصريف مياه المجلى أخطر المؤشرات لانسداد المصفاة جرّاء الأوساخ المتراكمة فيها والتي ستتسبب بكارثة في المنزل إذ ستتفاجئين يومًا ما وتشاهدين المياه الوسخة وهي تطوف من المجلى مغطيةً أرض المطبخ.

تفاديًا لهذه المشكلة ننصحك بوضع دواءٍ خاص لتفكيك الاوساخ المتراكمة لحظة شعورك بصعوبة تسرب المياه بشكلٍ طبيعي.

غياب النظافة الكاملة عن الأواني التي تم غسلها في الجلاية الكهربائية

تلاحظين أن الأواني لم تعد نظيفة كالسابق؟ السبب يعود لانسداد الفلتر الموجود في أرضية الآلة أي في الأسفل والذي غالبًا ما يتراكم عليه الأوساخ الناتجة عن غسل الصحون.

كيف تنظفين المنزل بطرق صحية؟

أما السبب الثاني فيعود لعدم حصول الجلاية الكهربائية على الكمية اللازمة من المياه الساخنة.

تجمّع الجليد داخل الثلاجة

عندما تقوم الثلاجة بدورة تذويب المياه، على المياه المذوّبة أن تتصرّف من خلال مجرى. ولكن إن تمّ انسدادهذا المجرى فالمياه عندها ستتحوّل إلى ثلج في قعر الثلاجة. وإن كان قسم الثلاجة الأعلى مرتبط جيّداً بقسمها الأدنى فعندها ستتسرّب المياه إلى القسم السفلي ومن ثمّ إلى الأرض.

7 نصائح تقي طفلك من الحوادث المنزلية

عدم جفاف الألبسة في الغسالة

إذا لاحظت رطوبة شديدة في الألبسة رغم غسلها وتجفيفها في الغسالة فهذا دليلٌ على ضرورة تنظيف الفلتر الخاص بها والذي يتراكم عليه عادةً وبر الألبسة. بعض النساء لا يكترثن لتراكم الوبر في الفلتر حتى أنّ بعضهن لا يدرك أهمية إزالة هذه التكتّلات بعد كل غسلةٍ تقريبًا.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟