jana.abdallah jana.abdallah 15-11-2022

هل تعلمين أن لبكاء طفلك فوائد ليست في الحسبان وهذا ما أكده العديد من الأطباء الذين كشفوا عن منافع البكاء عند الأطفال التي تجهلها الأمهات.

ias

رغم أن بكاء الأطفال هو أكثر ما قد تنزعج منه أي أم وتسارع في أي طريقة لتوقف طفلها عن القيام به، ولكن هناك الكثير من الأمور التي تجهلينها خصوصًا اذا كنت أم جديدة حيال هذا الموضوع!

تهدئة الآلام الجسدية

أكد العديد من الأطباء أنه عندما تكون الدموع مصاحبة للبكاء، فإن الدماغ يفرز هرمون الأوكسيتوسين والإندروفين اللذان يعملان على تخفيف الألم الجسدي والنفسي ويجعلان الطفل يشعر بحالة أفضل.

التخفيف من التوتر

إن البكاء يساعد الطفل على التخفيف من توتره، فالدموع الناتجة عن الشعور بالتوتر تحوي مُركبات مختلفة عن تلك الناتجة عن الفرح أو بسبب تحسس العين أو زيادة هرمون التوتر أي الكورتيزول فيها.

تعزيز الصحة الجسدية

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاص أن البكاء يساعد في الحفاظ على العينين من البكتيريا ويساعد الأطفال على التخلص من أي سوائل زئدة في الرئتين والأنف والفم وأضافت أيضًا أن قمع الدموع أو كبتها له علاقة مباشرة بضعف الجهاز المناعي وأمراض الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.

تحسين المزاج

هو أمر يفيد الكبار والصغار، فعند البكاء يتم إفراز هرمون الأوكسيتوسين والإندروفين اللذين يلعبان دور كبير في تحسين المزاج ويزيدون الشعور بالرضا ويتخلصون من المشاعر السلبية المكبوتة والتي قد توّلد مشاكل صحية ونفسية على المدى البعيد!

ومن هنا، إليك كثرة بكاء الطفل من دون سبب وطرق تهدئته!

الأمومة والطفل الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على