لا تقضي على صحتك بهذه التصرفات

اشياء تؤثر على الصحة | عادات هي سبب الامراض

إنّ أعظم ثروة للإنسان هي صحته، ولقد سبق وزوّدناك في العديد من المقالات السابقة بنصائح للمحافظة على صحتك والحماية من الإصابة بالأمراض، فما رأيك لو قمنا بعكس ذلك وأخبرناك عن كيفية تدمير صحتك وحياتك؟ إذا كنت ترغبين بتدمير صحتك في أقل من عام والإصابة بالأمراض فما عليك سوى اتّباع الخطوات التالية:

*تعرّضي لساعات طويلة للشمس: إنّ تعرّضك لأشعة الشمس لساعات طويلة قد يكون من الأمور الخطيرة التي تقومين بها وذلك لأنّه قد يؤدّي إلى سرطان الجلد.

للتوتر محفزات قد تجهلينها!

*لا تمارسي التمارين الرياضية: إذا كنت لا تهتمّين في المحافظة على وزنك أو صحة قلبك فلا تمارسي التمارين الرياضية! إنّ أسوأ ما قد تقومين به لجسمك هو عدم القيام بأي حركة ولأنّ ذلك سيؤدّي إلى تراكم الدهون في الجسم وبالتالي الإصابة بالعديد من الأمراض نتيجة لذلك.

*لا تنامي: إذا كنت ترغبين بالإصابة بالصداع، ارتفاع ضغط الدم، والاكتئاب فلا تنامي! إنّ قلة النوم ستتسبّب لك بالعديد من المشاكل الصحية منها ما ذكرناه لذا لا تحرمي جسمك من الراحة التي يحتاجها يومياً.

*إشربي المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية أو الدايت: أصبح هذا النوع من المشروبات إدماناً بالنسبة للعديدين وعلى الرغم من السعرات المنخفضة التي يحتوي عليها ترى منظمة الصحة العالمية أنّه يؤدّي إلى زيادة الوزن، أمراض الكلى، وتسوّس الأسنان.

*توتّري: إذا كنت تودّين أن تؤذي خلايا دماغك وقلبك وأن تضعفي جهازك المناعي فزيدي من مستوى التوتر يومياً! من المؤكّد أنّك لن ترغبي بأن تصابي بهذه المشاكل لذا حدّي من توتّرك من خلال الإطّلاع على الحل الموجود في مقال: " كيف يقضي مطبخك على التوتر؟ ".

هل ما زلت مستعدّة للقيام بالخطوات التي ذكرناها؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!