لابتسامة صحية وجميلة حتّى في رمضان!

طرق العناية بـ صحة الأسنان خلال صيام شهر رمضان

في رمضان تماماً كأشهر السنة الأخرى، عليك الاهتمام بصحة أسنانك، إلّا أنّه في هذا الشهر الفضيل ومع تغيّر أنماط الأكل عليك أن تولي صحة فمك اهتماماً خاصاً. كيف تقومين بذلك؟ للمحافظة على جمال ابتسامتك وإبراز إشراقتها في العيد، اتّبعي نصائحنا التالية:

* لا تجعلي من الصيام فرصةً للتغاضي عن تنظيف أسنانك ثلاث مرّات في اليوم، إذ بإمكانك تنظيفها بعد وجبتي الإفطار والسحور وحتّى خلال فترة الإمساك مع الحرص على عدم ابتلاع الماء أو معجون الأسنان.

* احرصي على ألّا تقلّ مدّة فرك الأسنان عن الدقيقتين في كلّ مرّة تنظّفين بها أسنانك. كما ننصحك باستخدام السواك فهو يحتوي على مادة الفلور إضافة إلى مواد عديدة كفيلة بالقضاء على البكتيريا التي تتكاثر في الفم.

رطّبي بشرتك في رمضان مع هذه الخلطات!

* لا تدعي تنظيف الأسنان يقتصر على الفرشاة فحسب بل استخدمي أيضاً غسول الفم، الذي من خلال مضمته عدّة مرّات في اليوم، ستمنعين تراكم البكتيريا وستتمتّعين برائحة فم منعشة. ولا داعي أن نذكّرك أن تحرصي على عدم ابتلاع الغسول خلال فترة الإمساك.

* لا تنسي الخيط! إنّ تنظيف ما بين الأسنان بالخيط سيساعدك على التخلّص من بقايا الطعام المتراكمة، لذا استخدمي الخيط ثلاث مرّات في اليوم.

* اللسان مهمّ أيضاً! للّسان فرشاة خاصّة استخدميها لتنظيفه مرّتين يومياً فنظافته مهمة أيضاً للمحافظة على صحة الفم.

نصائح لبشرة نضرة في رمضان

* لا تتناولي الحلويات الرمضانية والسكريات يومياً فهي من الأسباب الرئيسية المؤدّية إلى تسوّس الأسنان، وإن كان لا بدّ من تناولها فاحرصي على تنظيف أسنانك بعد ذلك مباشرةً.

* إن كنت من الأشخاص الذين لديهم تراكيب سنّية فعليك أن تركّزي على الاهتمام بها وذلك نظراً لتجميعها لبقايا الطعام والبكتيريا أكثر من الأسنان الطبيعية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!