rouba.y.hachem rouba.y.hachem 16-06-2014

ما إن نذكر عبارة "زيت السمك" حتّى تتبادر إلى أذهاننا لائحة طويلة من الفوائد سنضيف إليها اليوم فائدة جديدة تهمّ السيدات الحوامل بشكل خاص. توصّلت دراسة طبية حديثة، أجريت في جامعة ويسترن أستراليا، إلى أنّ السيدات اللواتي يتناولن زيت السمك خلال فترة الحمل يصبحن أقلّ عرضة لحالات الإجهاض أو المعاناة من مضاعفات خطيرة مثل مرض السكري الحملي أو تسمّم الحمل.

ias

حقائق عن التصوير بالموجات فوق الصوتية رباعي الأبعاد

وعند قراءة نتائج كهذه لا بدّ من أن نتساءل عن كيفية مساهمة زيت السمك في حماية الحامل وجنينها، وهذا ما أوضحته تفاصيل البحث؛ إذ بعد دراسة تأثير زيت السمك على الفئران الحوامل، أظهرت النتائج أنّه يعالج اضطرابات طبية عديدة عن طريق الحدّ من التهاب المشيمة. وعلى الرغم من أنّ العديد من الدراسات السابقة قد أظهر فوائد زيت السمك على صحة الجنين إلّا أنّ هذه الدراسة هي الأولى التي تبيّن أنّ زيت السمك يحسّن أداء المشيمة؛ إذ وجد العلماء أنّ هذا الزيت يساعد في رفع مستويات أحماض أوميغا 3 الدهنية في المشيمة ومعالجة الالتهابات.

الأمّهات المشهورات يشاركنك تجاربهنّ بالأمومة

وأوضحت ميغان جونز، الباحثة الرئيسية في هذه الدراسة: "كثير من الناس قد سمعوا أنّ زيت السمك مفيد لهم إلّا أنّنا كعلماء لم نكن نفهم هذه الآليات تماماً. أبحاثنا تشير إلى أنّ المشيمة قادرة على تحويل زيت السمك إلى أحماض دهنية من شأنها منع التهاب المشيمة".

الحمل الاجهاض صحة الحامل غذاء الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على