كيف اعرف جنس الجنين؟

كيف اعرف جنس الجنين

كيف أعرف جنس الجنين؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعًا التي تطرح من قبل النساء الحوامل. من الطبيعي أن الحامل تريد أن تعلم في حال كانت ستنجب بنتاً أم فتاة بعد انتهاء مرحلة الحمل التي تدوم لنحو 9 أشهر. فتتعدّد كثيرًا الطرق التي يمكن للمرأة أن تلجأ إليها لمعرفة إذا كانت حاملاً ببنت أم ولد.

تقدّم لك "عائلتي" 9 طرق مبتكرة لمعرفة إن كنت حاملا ببنت أم ولد. أما من أبرز هذه الطرق فهي:

  • الغثيان الصباحي: يمكن للمرأة أن تعرف جنس الجنين من خلال الغثيان الصباحي التي تعاني منه. فأشارت العديد من النساء إلى أنه يشعرن بهذ الغثيان في شكٍل أكبر في حال كانت حاملاً ببنت وأثبتت الدراسات هذا القول.

  • شكل بطن الحامل: ففي حال كان بطنها متجهًا نحو الأعلى فهذا يعني أن المرأة حامل ببنت أما في حال كان البطن يتخذ شكلاً بيضاوياً فهذا يعني أنها حامل بولد.

  • سرعة دقّات قلب الجنين: يمكن للمرأة أن تعرف مدى سرعة دقّات قلب الجنين من خلال خضوعها لفحص بالموجات فوق الصوتية. ففي حال كانت سرعتها أقل من 140 دقة في الدقيقة، هذا يعني أن المرأة حامل ببنت أما إذ كانت تفوق هذا العدد فهذا يعني أنها حامل بولد.

  • وحام المرأة: فهل تطلبين تناول الأطعمة المالحة أم الحلويات؟ ففي حال كان جوابك الأطعمة المالحة فهذا يعني أنك حامل ببنت أما في حال كنت ترغبين بتناول الحلويات في شكلٍ زائد فهذا يعني أنك حامل بولد.

  • كبر حجم الثديين: هل تشعرين بكبر ثدييك خلال الحمل؟ في حال لم تلاحظين ذلك فهذا يعني أنك حامل بولد أما في حال شعورك بكبر ثدييك بثلاث مرات أكثر فهذا يعني أنك حامل ببنت.

أخيرًا، على رغم وجود طرق متعدّدة يمكن أن تعلمي من خلالها جنس الجنين، يبقى خضوع المرأة لفحص بالموجات الصوتية الطريقة الأكثر دقة لمعرفة نوعه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنت حامل بصبي أو بنت؟